منتدى ديفوكس موروكو Devoxx Morocco في دورته الثالثة…

أنوار بريس

آخر تحديث 1 نوفمبر 2017 | 2:45 مساءً

تعرف النسخة الثالثة من منتدى ديفوكس موروكو “Devoxx Morocco”، والتي ستنطلق من 14 إلى 17 نونبر الجاري بمدينة الدار البيضاء، مشاركة ألمع الأسماء المعروفة في مجال تكنولوجيا المعلومات تحت شعار “لنطلق العنان للموجة التالية”.

وسيمكن هذا الملتقى الذي تنظمه شركة xHub، المشاركين من تبادل المستجدات وآخر التوجهات، كما يعتبر مناسبة للتشبيك المؤسساتي بين المهنيين والأكاديميين العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات.
بالإضافة إلى إتاحته فرصة اللقاء حول آخر المستجدات في مجال التكنولوجيا الرقمية الجديدة : الحوسبة السحابية، البيانات الضخمة، التطوير والعمليات، التكنولوجيا المنقولة، انترنيت الأشياء، AI، سلسلة الكتل، صناعة الربوتات، المقاولة، والإبداع والابتكار.

و تتميز هذه الدورة ببرنامج غني سيعرف 200 جلسة تقنية تتضمن كلمات رسمية وورشات ومحترفات وندوات وتدريبات وحصص تكوينية وموائد مستديرة، ومفاجآت، بالإضافة إلى كونها فرصة لتجمع أزيد عن 2000 فاعل في المجال ينتمون لأزيد من 50 دولة.

كما سينظم هذا الملتقى الذي سيستمر على مدى ثلاثة أيام، لقاءات في قلب الإبداع والابتكار ؛ وستعرف هاته الأيام استعراض مستجدات ثورية في المجال يتم عرض بعضها لأول مرة عالميا، حيث سيتم طرح مستجدات وسيتم القيام بإعلان جديد من شأنه إحداث ثورة في مجال تكنولوجيا بالمعلومات بالمغرب.

ومن أبرز الأهذاف التي تكمن وراء إطلاق المنتدى، هو ترسيخ موقع المغرب كقطب أساسي ورئيسي في مجال تقنيات المعلومات بالقارة الافريقية.
تحفيز وتعبئة مجتمع المواهب الرقمية؛
توفير تكوينات حول التوجهات الجديدة في مجال تقنيات المعلومات؛
تقاسم وتبادل الرؤى على المدى القريب والمتوسط والبعيد أثناء تطوير تكنولوجيا المعلومات؛
خلق دينامية في العلاقات بين الفاعلين في مجال المعلوميات؛
وضع وتنشيط شبكة علاقات وتعزيز التشبيك على المستوى الدولي؛
العمل على إذكاء الوعي بضرورة البحث عن مواهب وكفاءات جديدة وتشجيعها؛
تقاسم وتشجيع حس المقاولة في مجال المعلوميات؛
تطوير منهج تفكير لصالح الإبداع التطبيقي؛
تحفيز بروز مشتل مغربي للكفاءات المتميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات؛
خلق منصة افريقية تضم مختلف الفاعلين الأساسيين في المجال على المستوى الدولي؛
تمكين المغرب من مقدمة جسر مواتية للاستثمارات الدولية التي ترغب في اقتحام الأسواق بالقارة الافريقية والشرق الأوسط؛
تنشيط التبادل بين الفاعلين برهان مزدوج يجمع بين خلق فرص الشغل من جهة، وإعداد كفاءات المستقبل من جهة ثانية، وذلك لأجل تعزيز تنافسية المغرب على المستوى الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن مكتب “xHub” للاستشارة والخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، يتوفر على شبكة واسعة من الخبراء عبر العالم، ويعمل في مجالات تدخل متعددة: المصاحبة والمواكبة، الخبرة والتكوين التكنولوجي (اللغة البرمجية جافا، التكنولوجيا المتنقلة والمحمولة، البيانات الضخمة، الحوسبة السحابية، الانترنيت، التطوير والمعلومات…)، التدريب والتوجيه في القيادة والإبداع والابتكار وريادة الأعمال والمستخدم المقاول والثقافة الرقمية….

كما تهدف xHub إلى تكوين الجيل القادم من المبرمجين والمطورين المغاربة حيث ترعى الشركة سنويا جمعية ديفوكس للأطفال.

كلمات مفتاحية:

أضف تعليق