الوسط الفني ينعي الراحل “عبد الرحمان اليوسفي بكلمات مؤثرة….

يسرا سراج الدين

لم يكن الراحل المجاهد “عبد الرحمان اليوسفي” رجل سياسة ونضال فقط، بل رجل ثقافة أيضا يدعو إلى إيلاء اهتمام كبير بها ودعمها لحاجة المغرب لها.

وكما خلق خبر وفاته ضبابة حزن في سماء، مختلف الأوساط والمجالات، أمطرت عبارات احترام وأسى ورثاء للراحل، كان لهذا الخبر تأثير أيضا على الوسط الفني وأبرز أسمائه بمختلف ألوانهم وأعمارهم، إذ امتلأت حساباتهم الرسمية في مواقع التواصل الإجتماعي، بصور الفقيد الوزير الأول الأسبق والزعيم الاتحادي “عبد الرحمان اليوسفي” التي رافقتها كلمات احترام ورحمة.

وقد نعى العديد الفنانين المغاربة الزعيم المغربي الكبير بكلمات مؤثرة منهم ” فاطمة خير، حسن الفد، محمد الشوبي، أسماء المنور، سعد لمجرد، رشيد الوالي، سعدية لديب، عبد الحفيظ الدوزي، وغيرهم…”.

تدوينات كثيرة كتبها الممثل المغربي “محمد الشوبي” حزنا على وفاة أحد أبرز رجال السياسة بالمغرب ومنها ” سيكون قبر الوطني الوفي السي عبد الرحمان اليوسفي إلى جانب قبر الوطني الوفي السي عبد الله إبراهيم بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء بعيدين عن مسقط رأسيهما طنجة ومراكش الحكمة من ذلك هو الوطنية التي جمعتهما في الحياة وفي الوفاة الأستاذ عبد الله إبراهيم كان أول وزير أول لحكومة وطنية سياسية بعد الإستقلال الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي كان أول وزير اول لحكومة تناوب توافقي بعد السكتة القلبية، فلترقدا في سلام” مضيفا في تدوينة أخرى ” كل طبقات الشعب عزت في رحيل المناضل الوطني عبد الرحمان اليوسفي لعبرة هذا الشعب ما تسرقوش وما تقهروش تبقى خالد فذاكرته”.

وقال المغني “سعد لمجرد” عبر صفحته الرسمية بالانستغرام  “رحم الله سي اليوسفي ستبقى دائما في أذهاننا إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما نشرت المغنية “أسماء لمنور” صورة القائد الاتحادي قائلة :” الوزير الأول الأسبق وأحد رموز النضال الوطني الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي في ذمة الله إنا لله وإنا إليه راجعون”.

بدوره نعى الممثل الكوميدي “حسن الفد” الراخل كاتبا “رحم الله سي عبد الرحمان اليوسفي وأدخله فسيح جناته”.

الممثلة “فاطمة خير” بدورها نشرت صورة للزعيم “اليوسفي” وعلقت عليها قائلة : “السيد عبد الرحمان اليوسفي رمز الوفاء والنضال في ذمة الله، نسأل الله تعالى أن يلهم ذويه الصبر والسلوان”.

من جانبه كتب الممثل “رشيد الوالي” : ” ما أحوجنا اليوم إلى رجالات دولة وسياسيين من طينة اليوسفي يمكن للبلاد أن تعتمد عليهم في فترة الأزمات حتى لو كانوا في صف المعارضة، رحم الله الفقيد عبد الرحمان اليوسفي واسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وجاء في تدوينة الممثلة “السعدية لديب” على صورة المجاهد الراحل قائلة: ” فقد المغرب رجلا عظيما السيد عبد الرحمان اليوسفي، إنا لله وإنا إله راجعون، وداعا أيها البطل، تعازينا للعائلة ولكل من عرف هذا الرجل”.

أيضا نعت الممثلة سامية أقريو الراحل، وكتبت في تدوينة أرفقتها بصورة له : “وداعا أيها المناضل وداعا السي اليوسفي الله يرحمك”.

حرص أيضا المغني “عبد الحفيظ الدوزي”، على نعي الراحل قائلا: “فقد المغرب اليوم واحدا من أهم رموزه السياسية ومناضلا كان حبه للوطن همه الأول، تغمد الله عبد الرحمان اليوسفي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته”.

وتجدر الإشارة إلى أن المناضل الكبير “عبد الرحمان اليوسفي” فارق الحياة في إحدى مصحات البيضاء عن عمر يناهز 96 عاما اثر تعرضه لأزمة صحية فجر الجمعة 29 ماي.

error: