المقاهي بتازة تستأنف عملها و سط إجراءات وقائية مشددة

التازي أنوار

استأنفت مقاهي مدينة تازة أنشطتها بشكل تدريجي، عبر العمل بخدمات التوصيل و التسليم، وذلك في إطار الاجراءات و التدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا بين العملين والمواطنين.

وفتحت مقاهي ومطاعم المدينة أبوابها أمام الزبناء، بعد إغلاق دام لأزيد من شهرين، باعتماد سلسلة من التدابير الصحية الاستثنائية، ملبية دعوة وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي.

و عاينت “أنوار بريس”، عمل المقاهي بالمدينة في إحترام تام للاجراءات التي أعلنت عنها السلطات العمومية من تباعد إجتماعي و تعقيم مكان العمل، في إطار التخفيف من الحجر الصحي.

و تقدم المقاهي خدماتها، بناء على طلبات قبلية للزبناء مع إمكانية التوصيل، أو عن طريق التسليم أمام أبواب المقهى دون إمكانية الدخول أو جلوس المواطين، حيث عملت المقاهي و المطاعم و أصحاب المأكولات السريعة، على وضع المعقمات و وسائل النظافة أمام أبوابها رهن إشارة الزبناء لاستعمالها قبل تسليم الطلب.

و لاحظت الجريدة، إقبال المواطنين على المقاهي بعد شهرين من الاغلاق الاجباري، وذلك في إحترام لاجراءات التباعد الاجتماعي و ارتداء الكمامات، وعبروا عن إرتياحهم تجاه هذه الخطوة التي لاشك ستعيد النشاط التجاري لهذه المقاولات إلى الدوران بعد تضرر القطاع بشكل كبير.

و تعمل السطات المحلية بالمدينة، على التنتقل إلى المقاهي والمطاعم التي فتحت أبوابها للتأكد من ظروف الاشتغال والترتيبات الوقائية المتخذة على مستوى هذه المحلات، و مراقبة مدى احترام قواعد التباعد الجسدي بين المواطنين والمستخدمين والتقيد بالتعقيم والنظافة وجودة المواد الغذائية المعروضة الموجهة للاستهلاك، وكذا تنظيم مسالك الولوج والخروج من المحلات.

و رحب أصحاب المقاهي بتازة بقرار استئناف الأنشطة الخدماتية لفائدة الزبناء، مؤكدين التزامهم التام بتدابير الوقاية الصحية، في انتظار التغلب على هذا الوباء وعودة الحياة الاقتصادية إلى طبيعتها السابقة.

error: