فتح باب التسجيل لماجستير السياسات والإدارة الثقافية

أعلنت كل من مؤسسة المورد الثقافي وجامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء عن فتح باب التسجيل للدورة الثانية من ماجستير السياسات الثقافية والإدارة الثقافية الذي يمتدّ لسنتين ويُدرّس باللغتين العربية والإنكليزية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، بن مسيك، التابعة لجامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء في المغرب.

وعلى المتقدّمين أن يحملوا شهادة جامعية من أي جامعة عربية أو غير عربية، ويُفضّل أن تكون الشهادة في مجال من المجالات التي يتناولها برنامج الماجستير، أن يكون لديهم خبرة ثلاث سنوات على الأقل في مجال السياسات الثقافية أو الإدارة الثقافية أو إدارة الفنون أو الأبحاث الثقافية، أن يتقنوا اللغتين العربية والإنكليزية وأن يكونوا من إحدى الدول العربية (من كل الإثنيات ودون استثناء غير المواطنين)، سواء كان مكان الإقامة داخل أو خارج المنطقة العربية.

وحسب بلاغ للمشرفين على الماجستير فإن آخر موعد للتقدم هو يوم 10 يوليوز 2020. وعلى المهتمين من حاملي الجنسية المغربية التقدّم من خلال الموقع الإلكتروني لجامعة الحسن الثاني، والمهتمين من جنسيات أخرى لملء الاستمارة وإرسالها مع الوثائق المطلوبة إلى البريد الإلكتروني [email protected]

وأسس المورد الثقافي هذا الماجستير بالشراكة مع جامعة الحسن الثاني، وبالتعاون مع جامعة هيلدسهايم في ألمانيا وكرسي اليونسكو التابع لها للسياسات الثقافية للفنون في التنمية والوكالة المغربية للتعاون الدولي، وبدعم من مؤسسة “فورد”. وهو يهدف إلى بناء جيل جديد من الباحثين والمدراء الثقافيين وصانعي السياسات الثقافية والأكاديميين القادرين على المساهمة في النشاط الثقافي في بلدانهم وفي المنطقة العربية، وتتوفر لديهم قدرات متميزة في التخطيط الاستراتيجي والإدارة الثقافية والسياسات الثقافية، ما يمكّنهم من تولّي دور جوهري في تطوير القطاع الثقافي الحكومي والصناعات الإبداعية والقطاع الثقافي المستقل. كما يسعى البرنامج إلى بناء القدرات اللازمة التي تمكّن الطلاب من لعب دور فاعل في تعزيز حرية التعبير والحق في الثقافة والتعاون الثقافي الإقليمي والعمل الثقافي على نحو احترافي.

error: