الاتحاديون يقرأون الفاتحة على روح الراحل اليوسفي و ادريس لشكر يعلن عن قرار تنظيم الذكرى الاربعينية تليق بمقام الفقيد

 علمنا أن كلا من الأستاذ ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي والأستاذ الحبيب المالكي رئيس المجلس الوطني قاما صباح يومه الجمعة بزيارة لأرملة الفقيد عبد الرحمان اليوسفي السيدة “ماري هيلين” حيث حيث قاما بتجديد التعازي الحارة في فقدان المجاهد عبد الرحمان اليوسفي والإطمئنان على صحتها.
وفي سياق الوفاء لروح الفقيد، قرر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تنظيم الذكرى الاربعينية للمجاهد تليق بمقام  الراحل  سياسيا  وحقوقيا واعلاميا  بالتكيف مع ظروف رفع الحجر  الصحي من عدمه وذلك  حسب الظروف التي يعيشها  العالم بسبب  فيروس كورونا.
 القرار أعلن عنه ادريس لشكر الكاتب الأول للحزب في لقاء للمكتب السياسي عن بعد لقراءة الفاتحة على روح الفقيد تزامنا مع الوقفات التي نفذها  الاتحاديات والاتحاديون بمختلف الفروع الحزبية من أجل قراءة الفاتحة جماعة على الروح الطاهرة لفقيد  المغرب. 

في هذا اللقاء، أكد ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على أن الحزب عازم على تنظيم أربعينية القائد الكبير الفقيد، بما يليق بمقامه ووزنه على جميع المستويات قيد حياته، وعلى أن تنظيم هذه التظاهرة الأربعينية، سيكون مكيفا حسب الظروف التي يشهدها العالم. ففي حالة رفع الحجر الصحي سيكون حظور أصدقاء ومعارف الفقيد سواء على مستوى الأممية الاشتراكية ومنطقة البحر الأبيض المتوسط وعلى المستوى العربي والمغاربي. أما في حالة ما لم يتم رفع الحجر، فقد شدد الكاتب  الأول للحزب، على أن تنظيم أربعينية تليق  بمقام المجاهد، لابد من تنظيمها  بما يتوافق والظروف التي نعيشها، لكنها ستكون في مستوى  الحدث واللحظة الأليمة التي عاشها الاتحاديات والاتحاديون وكل المغاربة  

error: