حافلات النقل الحضري تطلق خدمة مجانية لنقل المترشحين لاجتياز إختبارات الباكالوريا

التازي أنوار

على بعد أسبوع من إجراء اختبارات الباكالوريا لسنة 2020، و التي تأتي في ظروف استثنائية مرتبطة بجائحة كورونا، سارعت وزارة التربية الوطنية إلى اتخاذ الاجراءات و التدابيراللازمة لتأمين السير العادي للامتحانات بمعية المتدخلين والفاعلين والشركاء. 

و في هذا السياق، قررت الشركات المكلفة بالنقل الحضري في العديد من المدن الانخراط في المجهود الوطني لإنجاح هذا الاستحقاق التربوي الهام، حيث وضعت رهن إشارة التلاميذ حافلاتها لتمكينهم من الالتحاق بمراكز إجراء الامتحانات خاصة في ظل حالة الطوارئ الصحية المعلنة ببلادنا لمنع تفشي فيروس كورونا.

و شملت هذه المبادرة كل من مدينة تازة و جرسيف و بركان و السعيدية، حيث عملت الشركة “فوغال” المكلفة بالنقل الحضري في هذه المدن على تمكين المرشحين من الالتحاق بمراكز الاختبارات بواسطة حافلاتها ذهابا و إيابا مجانا شريطة الادلاء بالاستدعاء الرسمي لاجتياز الامتحان.

وتأتي هذه العملية، اعتبارا للظرفية التي تعيشها بلادنا جراء وباء كوفيد19 وما صاحبه من تأثيرات على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لفئات عريضة من المواطنين، وانطلاقا من الوظيفة الخدماتية للشركة التي يعتبر مبدأ التكافل والتضامن من أهم مرتكزاتها.

وتجري امتحانات البكالوريا لهذه الدورة في ظل الطوارئ الصحية التي تعرفها المملكة للحد من تفشي جائحة كورونا، ومن أجل تأمين إجرائها في ظروف تضمن حماية وسلامة المترشحات والمترشحين والأطر التربوية والإدارية وكل المتدخلين فيها، تم اتخاذ جميع الاجراءات و الاحتياطات اللازمة لمرور العملية.

وبلغ عدد المترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2020، والمقررة من 3 إلى 9 يوليوز ، حوالي 441 ألف و238، بنفس نسب التطور المسجلة السنوات الماضية.

error: