عودة فيروس كورونا إلى إقليم تازة و تسجيل حالة إصابة جديدة

علمت جريدة “أنوار بريس” الإلكترونية من مصادر موثوقة، أن فيروس كورونا عاد من جديد إلى إقليم تازة، بعد أزيد من شهر على شفاء جميع الحالات المصابة بالوباء، وخلو المدينة من كوفيد 19.

و يتعلق الأمر، بحالة وافدة من منطقة واد أميل غرب مدينة تازة، تأكدت إصابتها بفيروس كورونا، بعد خضوعها للتحاليل المخبرية التي أظهرت إيجابية النتيجة.

و يجري الآن التكفل بالحالة المصابة، بجناح كوفيد 19 بالمستشفى الإقليمي إبن باجة بتازة، حيث تم إتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لنقلها إلى مستشفى بنسليمان، في إنتظار إحصاء المخالطين و إجراء الاختبارات للكشف عن فيروس كورونا.

و رفعت هذه الحالة الجديدة حصيلة المصابين، إلى 56 حالة إصابة و حالة وفاة واحد بالإقليم منذ شهر ماي الماضي.

ويذكر، أن الوضعية الوبائية بالاقليم مستقرة، وذلك بفضل إلتزام الساكنة بقواعد السلامة الصحية و التدابير الوقائية من ارتداء للكمامات و التباعد الإجتماعي.

وذكرت المندوبية الإقليمية للصحة، فس وقت ستبق أنه وفق مقاربة إستباقية، فان هاته النتائج جاءت بفضل تضافر جهود فرق التدخل السريع بالمندوبية في البحث الميداني عن المصابين ومخالطيهم و إخضاعهم للتحاليل الضرورية بالمراكز الصحية القريبة منهم، و المجهودات التي تقوم بها الأطقم الصحية بمصلحة العزل بالمستشفى الإقليمي ابن باجة.

error: