خطوات ستساعدك على التخلص من الوزن بعد سن الأربعين…

كل ما زاد عمر البعض قلت رغبتهم في ممارسة الرياضة والبحث عن طرق إنقاص الوزن، وهذا ما دفع خبراء التغذية إلى البحث عن سبل تساعدهم على حرق الدهون وفقدان الوزن بشكل سليم وسريع.

ومن بين هؤلاء الخبراء تقدم الدكتورة “يلينا كالين” خبيرة التغذية الروسية نصائح للنساء اللواتي تجاوزن الأربعين من العمر، وتقترح عليهن تناول مواد غذائية تسرع عملية التمثيل الغذائي.

وتوضح الدكتورة أن الحميات الغذائية المشددة قد تلحق الضرر بالجسم، قائلة :”بعد الأربعين من العمر، تتباطأ عملية التمثيل الغذائي، وتتغير الخلفية الهرمونية. ولا يعمل المبيضان كما في سن العشرين. وإن اتباع حمية غذائية قاسية أو حمية غذائية واحدة، يمكن أن تلحق الضرر بالصحة”.

وقد شددت الخبيرة على أن التقدم بالعمر يجعل جسم المرأة يستنفذ احتياطي هرمون الأستروجين، الذي يساهم في عملية التمثيل الغذائي والمسؤول عن الاستقرار العاطفي، قائلة:  “يؤدي نقص هذا الهرمون إلى التهيج والتعب السريع، لذلك يفضل إضافة المواد الغذائية النباتية المحتوية على الأستروجين إلى النظام الغذائي”.

والمواد الغذائية النباتية المحتوية على هذا الهرمون، هي: زيت بذور الكتان، التفاح، المشمش، الرمان، الفاصوليا، الحمص، البازلاء، فول الصويا، الكرفس، السبانخ، الهليون، الباذنجان، بذور اليقطين والمكسرات، الكركم والزنجبيل، ولحم الدواجن والأسماك والمحار والحبار.

وتنصح الخبيرة بتناول الحبوب الكاملة: الشوفان والأرز البني والشعير والجودار، للحفاظ على التوازن الهرموني، مضيفة، “كما يجب ممارسة النشاط البدني والمشي وإجراء تمارين بدنية خفيفة والسباحة، كلها تساعد على حرق السعرات الحرارية والحفاظ على رشاقة الجسم، وتقول، “يمكن أيضا المشي في الهواء الطلق، من أجل تحسين الدورة الدموية وعملية التمثيل الغذائي. ومن المهم شرب كمية كافية من الماء. لأن الماء يساهم في انشطار الدهون ويحافظ على مرونة الجلد”.

error: