الصين تعلق رحلات ثلاث شركات طيران بسبب حالات “كوفيد-19” بين الركاب

أعلنت إدارة الطيران المدني الصينية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تعليق رحلات ثلاث شركات طيران بعد أن جاءت نتيجة اختبار عدد من المسافرين على متن رحلاتها الجوية الحديثة، إيجابية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وذكر بيان للإدارة على موقعها الإلكتروني، أن الأمر يتعلق برحلة شركة الاتحاد للطيران من أبو ظبي إلى شانغهاي، ورحلة خطوط شرق الصين الجوية من مانيلا إلى شانغهاي، ورحلة الخطوط الجوية السريلانكية من كولومبو إلى شانغهاي.

وأبرزت إدارة الطيران المدني أن نتيجة اختبار ستة مسافرين على متن الرحلة رقم (أي واي 862) التابعة لخطوط الاتحاد الجوية جاءت إيجابية للمرض في 3 غشت، كما جاءت نتيجة اختبار ستة مسافرين على متن الرحلة رقم (أم يو 212) التابعة لخطوط شرق الصين الجوية إيجابية في 5 غشت.

أما الرحلة رقم (يو أل 866) التابعة للخطوط الجوية السريلانكية فقد جاءت نتيجة اختبار 23 شخصا من المسافرين على متنها إيجابية يوم 7 غشت.

وحسب المصدر ذاته، سوف تعلق رحلات شركة الاتحاد وخطوط شرق الصين الجوية لمدة أسبوع، بداية من 17 غشت، بينما ستعلق رحلات خطوط سريلانكا الجوية لمدة أربعة أسابيع.

ووفقا لسياسة إدارة الطيران المدني الصينية، إذا وصل عدد المسافرين الذي جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية للفيروس إلى خمسة، فسيتم تعليق رحلات الخطوط الجوية لمدة أسبوع، فيما يستمر التعليق لمدة أربعة أسابيع إذا وصل عدد المسافرين الذين تأتي نتيجة اختبارهم للمرض إيجابية إلى عشرة.

وإذا جاءت نتيجة اختبار جميع المسافرين الوافدين سلبية للمرض لمدة ثلاثة أسابيع على التوالي، فسوف يسمح لشركات الطيران بزيادة عدد الرحلات الجوية إلى رحلتين في الأسبوع.

ولا تزال الصين تفرض قيود على قدوم الأجانب إلى البلاد، غير أن وزارة الخارجية الصينية أعلنت الاثنين، أنها تقوم تدريجيا بتخفيف قيود التأشيرات، التى سبق أن فرضتها نهاية مارس الماضى، وذلك مع تحسن الوضع الوبائي المرتبط بالوباء حول العالم.

وذكر المتحدث باسم الوزارة، تشاو لي جيان، خلال لقاء صحفي، أنه “منذ 28 مارس الماضي، علقت الصين دخول الأجانب الذين يحملون تأشيرات أو تصاريح إقامة صينية سارية المفعول، وذلك في إطار جهود مكافحة واحتواء انتشار فيروس كورونا، فيما سمحت للأجانب الذين يفدون إلى الصين للقيام بأنشطة اقتصادية أو تجارية أو علمية أو تكنولوجية ضرورية أو لدواع إنسانية عاجلة، التقدم بطلب للحصول على تأشيرات دخول من السفارات والقنصليات الصينية في الخارج”.

وأضاف أنه “في الآونة الأخيرة، ومع السيطرة على الوباء في العديد من الدول، زاد الطلب على التبادل بين الأفراد، وتحقيقا لهذه الغاية، تقوم الصين تدريجيا بتخفيف قيود التأشيرات من أجل استئناف العمل والإنتاج، إضافة إلى فئات أخرى من الأشخاص الذين يرغبون في القدوم إلى الصين”.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين عن تسجيل 25 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، يوم أمس الثلاثاء، مقابل 44 حالة فى اليوم السابق. وذكرت اللجنة أن العدد يشمل 16 حالة وافدة من الخارج، فيما الحالات المتبقية انتقلت إليها العدوى محليا فى إقليم شينجيانغ.

وسجلت اللجنة أيضا 20 حالة إصابة جديدة بلا أعراض مقارنة مع 17 فى اليوم السابق.

error: