عاجل : كورونا تودي بحياة باشا بوجدة والإقليم يدخل الأربعاء دائرة المناطق المغلقة

خطف فيروس كورونا المستجد زوال اليوم الثلاثاء المرحوم الأمراني باشا رئيس المنطقة الحضرية سيدي إدريس القاضي وجدة، بعد معاناته الشديدة إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وكان الراحل قد اصيب مما تستدعى نقله إلى المستشفى قصد تلقي بروتوكول العلاج إلا أن مضاعفات المرض حالت دون استقرار وضعه.

يذكر أن عمالة وجدة أنجاد كانت قد أصدرت بعد زوال أمس الاثنين قرارا بإجراءات جديدة للحد من ارتفاع عدد المصابين بوباء كورونا المستجد –كوفيد 19-.

وعدد البلاغ المعمم على وسائل الاعلام مجموع تدابير بناء على توصيات لجنة التتبع المنبثقة عن اجتماعها المنعقد بتاريخ 19 أكتوبر 2020، حيث تقرر اعتماد الإجراءات الاحترازية التالية ابتداء من يوم الاربعاء 21 أكتوبر 2020.
وأوصى اللجنة بضرورة إغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة السادسة صباحا مع استمرار منع البث التلفزيوني للمقابلات بالمقاهي والمطاعم.
كما أقر ذات البلاغ منع التجوال من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، وكذا منع انعقاد الأسواق الأسبوعية، وإغلاق أسواق القرب ومنع البيع بالتجوال على الساعة الثالثة بعد الزوال.
كما عادت الرخص الاستثنائية للسماح بالتنقل من وإلى تراب عمالة وجدة أنجاد، واعتماد % 50 من الطاقة الاستيعابية للحمامات وقاعات الحلاقة، واعتماد % 50 من الطاقة الاستيعابية للنقل العمومي بالحافلات مع إغلاق الحدائق العمومية والقاعات الرياضية المغطاة واعتماد الحجر الصحي التام لأفراد العائلات القاطنين مع شخص مصاب.

error: