“المغرب القارئ”: قافلة ثقافية تنشط فضاءات جهة فاس مكناس طيلة شهر نونبر

محمد الحاجي

تنظم مؤسسة مقاربات بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الثقافة، قافلة “المغرب القارئ” التي تجوب عددا من الفضاءات على صعيد جهة فاس مكناس خلال الفترة الممتدة من 1 الى 30 نونبر.

وتشمل فعاليات القافلة التي تنظم بتنسيق مع حلقة الفكر المغربي، وبتعاون مع الشبكة الوطنية للقراءة ، وبشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة –جهة فاس مكناس، ورشات قرائية ومسابقات وتكوينات وجوائز بدار الثقافة بالمديرية الجهوية، وبالمؤسسات التعليمية التابعة للمديريات الإقليمية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والمؤسسات السجنية والمراكز الثقافية بالجهة.

ويؤطر هذه الفعاليات التي ستنظم في صيغيتن (حضورية وعن بعد) أساتذة وباحثون وشباب من خلال مساهمات فعلية في القافلة بكل من أقاليم الجهة: فاس ومكناس وافران وتازة وصفرو وتاونات والحاجب ومولاي يعقوب بالإضافة الى المناطق الحضرية والقروية التابعة لهذه الأقاليم : أوطاط الحاج، إيموزار، راس الماء، عين عيشة، أزرو…الخ.

وأكد المنظمون في بلاغ حرصهم على أن تتم هذه الفعالية في مراعاة تامة للإجراءات الصحية الاحترازية، كما أن قافلة القراءة لن تخلو من ورشات تأطيرية مرتبطة بالتوعية بوباء”كوفيد 19 ” وآليات الاحتراز والمقاومة من خلال مساهمات نصية وحكائية وتصويرية مرتبطة بالموضوع.

error: