لقجع يكشف عن مصاريف “الأسود”..

التازي أنوار

صادقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على التقريرين الأدبي والمالي برسم الموسم الرياضي 2017-2018، خلال الجمع العام العادي الذي انعقد أمس السبت بالصخيرات 15 شتنبر.

واعتبر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في كلمته الافتتاحية لأشغال الجمع العام، أن سنة 2018 شكلت سنة إيجابية بامتياز لكرة القدم الوطنية، بحيث استطاع المنتخب الوطني التأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد غياب طويل للمنتخب الوطني عن المشاركة في هذه التظاهرة العالمية، وكذا فوز المنتخب الوطني للاعبين المحليين بالدورة الخامسة من البطولة الإفريقية للأمم، التي نظمها المغرب.

وأبرز لقجع، أن هناك بعض النقائص التي تعمل الجامعة على معالجتها، من قبيل توفير مكونين للفئات الصغيرة، وملائمة برامج التكوين مع الطموحات الدولية للرياضة المغربية، مضيفا أن جميع مراحل التكوين تخضع حاليا لتقييم من طرف مكتب دراسات دولي مختص، وستعلن نتائجه قبل 31 دجنبر من السنة الجارية، لإدخال كل التعديلات الضرورية على منظومة التكوين المعتمدة من طرف الجامعة.

وفي ما يخص التقرير المالي، أبرز تقرير التدقيق إلى أن البيانات المالية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للفترة الممتدة من فاتح يوليوز 2017 إلى 30 يونيو 2018 سجلت عائدات قدرها 880.038.069 درهم، ونفقات قدرها 879.293.624 درهم، نتج عنها فائضا قدره 744 ألف و427 درهم. وأكد ممثل عن مكتب تدقيق الحسابات (كي.بي.م.جي) أن البيانات المالية للجامعة هي بينات منظمة وصادقة، وتبرز وضعيتها المالية الحقيقية.

وأوضح لقجع، على هامش الجمع العام، أن تكلفة تحضيرات الأسود لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 قد حددت في حوالي 12 مليون درهما، في حين أن مصاريف السفر وتنقلات النخبة الوطنية فتكلفتها بلغت 38,6 مليون درهما، أما عن نفقات التغذية والمواد المستهلكة فبلغت قيمتها 338 مليون درهماً.

ويشار، الى أنه تمت المصادقة على هذين التقريرين بإجماع 48 مندوبا حاضرا من أصل 52، من ممثلي أندية القسمين الأول والثاني، وأقسام الهواة، والعصب الجهوية والمجموعات، وبحضور وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العالمي وممثل عن اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!