- الإعلانات -

المنتدى الافريقي للبنيات التحتية في نسخته الحادية عشر نونبر المقبل بمراكش

تحتضن مدينة مراكش يومي 15 و 16 نونبر المقبل ، الدورة ال11 للمنتدى الافريقي للبنيات التحتية، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء وأزيد من 400 فاعل إفريقي في هذا المجال.
ويعتبر هذا الملقتى، المنظم من قبل وكالة “إي- كونفيرونس” تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، أرضية ملائمة لمناقشة النماذج الاقتصادية المتعلقة بتطوير البنيات التحتية وتدارس المبادرات المستقبلية لبلدان المنطقة، بحيث سيتسنى للمشاركين فرصة تحديد الاستراتيجيات الحقيقية لتسريع وتيرة تفعيل وإنجاز مشاريع البنيات التحتية.
كما سيشكل هذا الملتقى، حسب بلاغ للجهة المنظمة، مناسبة للمشاركين للتبادل حول المواضيع الهامة ضمنها ضرورة إدماج الشراكات العمومية والخاصة من أجل تحقيق قفزة نوعية في مجال البنيات التحتية، واكتساب تنافسية إقتصادية.
وستعقد على هامش هذا المنتدى الافريقي، جلسات لتقديم طلبات مشاريع سينشطها وزراء معنيون بقطاع البنيات التحتية بالمنطقة من أجل تقديم المشاريع التي توجد في طور الانجاز أو المستقبلية لبلدانهم، والتي تستدعي انخراط الفاعلين في القطاع ومكاتب الدراسات والمهندسين والممولين.
وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم خلال هذا المنتدى عرض حكومة دولة البنين، ضيف شرف هذه الدورة، لرؤيتها الاستراتيجية في إطار “برنامج مبادرات الحكومة 2016-2021″، والتي تتضمن مبادرات قوية تقضي بتطوير وتدبير البنيات التحتية وخدمات النقل بكيفية ناجعة وإعطاء دينامية جديدة لهذا البلد.
ويتعبر هذا المنتدى، الذي حقق نجاحا كبيرا خلال الدورات السابقة، بمثابة أرضية ملائمة لإرساء نقاش والتبادل حول مختلف القضايا المرتبطة بتنمية وتطوير البنيات التحتية الأرضية والموانئ ، والمطارات والعمل على بناء قارة إفريقية ذات دينامية كبرى قادرة على تفعيل مشاريع بنيوية ناجعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.