- الإعلانات -

تصعيد جديد لأساتذة” الزنزانة9″ إضراب عام و إعتصام يومي 8و9 أكتوبر بباب وزارة التربية الوطنية

بعد أن قاطع أساتذة السلم التاسع ما أسموه ب”الامتحان الإهاني” ،  الذي أجري نهاية الأسبوع المنصرم، وذلك بنسبة فاقت  84في المائة، كما رافقت مقاطعة الامتحان المهني وقفات احتجاجية أمام مراكز الامتحانات و المديريات الإقليمية تندد بوضعية الاستثناء التي تعيشها هذه الفئة  بوزارة التربية الوطنية و ما يلحقها من تهميش معنوي و مادي.

عادت التنسيقية إلى تفعيل خطوات نضالية تصعيدية ، إذ عدت في بلاغ لها خوض إضراب عن العمل لمدة يومين 8 و9 أكتوبر 2018، مصحوبا بإعتصام أمام مقر وزارة التربية الوطنية ومسيرات بشوارع الرباط وأشكال نضالية أخرى وصفتها ب « التصعيدية”.

و قالت التنسيقية في ذات البلاغ إن لجوئها إلى خيار التصعيد يأتي ردا على ما أسمته: “استمرار وزارة التربية الوطنية في مسلسل الإقصاء الممنهج للملف المطلبي المشروع لأساتذة الزنزانة 9، ونهجها سياسية الآذان الصماء اتجاه نضالات هذه الفئة من نساء ورجال التعليم التي قدمت الكثير لمنظمة التربية والتكوين دون أن تنصف “.

وأكدت التنسيقة على تشبثها بملفها المطلبي كاملا وعلى رأسه الترقية الإستثنائية إلى السلم العاشر بأثر رجعي إداري ومالي منذ موسم 2012/2013 وإلغاء جميع أشكال التمييز ضد هذه الفئة.

تعليق 1
  1. بن الحاج يقول

    قادمون وبكل قوة لإسماع صوتنا والدفاع عن ملفنا المطلبي المشروع
    وعلى رأسه الترقية الاستثنائية بالأثر الإداري والمالي منذ موسم 2012/2013
    لا تراجع ولا استسلام ،،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.