جمعويون شباب يتسائلون عن جدية مشروع إستثماري بوزان و يطالبون وزير الشغل بفتح التحقيق

تابعت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب الجدل المثار بشأن جدية المشروع الاستثماري بمدينة وزان والذي أعلنت على إثره الوكالة الوطنية للإنعاش التشغيل و الكفاءات بالمدينة عن عرض هام لشركة خياطة بذات المدينة يتعلق بالبحث عن تشغيل 300 عامل وعاملة للعمل وفق الشروط المحددة.

و تطرح الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب مجموعة من التساؤلات التي طبعت الجدل الخاص بالمشروع الاستثماري المزمع إحداثه على مستوى إقليم وزان الذي لم يرى النور بعد ولم يستوفي المساطر الخاصة به بحسب ماهو مثار بشأنه.

و أفادت الشبكة في بيان لها، بأنه استحضارا لواقعة نجاة التي لازالت جراحها لم تندمل بعد ولازالت من الخيبات الكبرى في عملية التشغيل والتي ينبغي أن نستخلص منها الدروس والعبر في التدقيق وجمع المعطيات والتأكد من جدية أي مشروع حفاظا على صورة المؤسسات المتدخلة في عملية التشغيل.

طالبت الشبكة توضيحا من طرف المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات باعتباره الجهة المسؤولة إداريا عن الوكالة و سياستها وحماية لمصداقية المؤسسة أمام المواطنين، بخصوص الجدل المثار بشأن المشروع الاستثماري بمدينة وزان الذي أعلنت عنه الوكالة على مستوى مديريتها الإقليمية بوزان.

وعبرت الشبكة عن إستغرابها، من صياغة العرض الذي أعلنت عنه الوكالة بإقليم وزان بتأكيدها على الاستعجال في الإدلاء بالوثائق دون تحديد آجال معروفة ومحددة لبدء العمل بالنسبة لمن استوفت فيه الشروط المعلن عنها.

وتسائل المصدر ذاته، عن استيفاء المشروع جميع الشروط القانونية والمسطرية ومن بينها الزيارة الميدانية لموقع المشروع للتأكد من وجود الشركة أو بداية انجاز المشروع في الإعلان عن عرض العمل حول مشروع لم يتم إنشاءه بعد،وحماية لعدم خلق شعور باليأس في صفوف الشباب؟ .

ومن جهة أخرى، طالبت الشبكة من وزير الشغل والإدماج المهني بحكم وصايته على الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بفتح تحقيق في الموضوع.

داعية البرلمان، إلى إستدعاء وزير الشغل والإدماج المهني والمدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات من أجل تقديم التوضيحات حول إعلان عروض الوكالة وجدية المشاريع وكذا تمويلات التكوين.

error: