- الإعلانات -

- الإعلانات -

لقاء بالدار البيضاء لمناقشة آليات تفعيل السياسات العمومية المستجيبة للنوع الاجتماع

تحتضن الدار البيضاء، يوم الخميس 6 أكتوبر الجاري، لقاء مناقشة سيخصص لمدارسة آليات تفعيل السياسات العمومية المستجيبة للنوع الاجتماعي. ويندرج عقد هذا اللقاء، الذي تنظمه الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب، في إطار استراتيجيها الرامية لمواكبة وتتبع هذه السياسات وتقييمها لجعلها أكثر فعالية ونجاعة .

وأوضحت المنظمة، في بلاغ لها أن تنظيم هذا اللقاء يهدف إلى تعميق التفكير وتبادل الرؤى بين المجتمع المدني والمؤسسات المنتخبة، خاصة البرلمان، بخصوص السياسات العمومية المعتمدة في مقاربة النوع الاجتماعي، وآليات تنزيلها وتسريع وتيرة تفعيلها.

كما يروم بحث السبل الكفيلة بجعل تلك السياسات تستجيب لمطالب الساكنة رجالا ونساء، وتساهم في الحد من الفوارق الترابية، وفي تقليص الاختلالات المسجلة على مستوى تطبيق مقاربة النوع الاجتماعي من طرف مختلف المؤسسات.

وذكرت أن اختيار موضوع ” السياسات العمومية المستجيبة للنوع الاجتماعي: أية آليات لتفعيلها ؟” ليكون محورا للنقاش والتداول بين مختلف المعنيين بالموضوع عشية الدخول السياسي للبرلمان، يأتي في سياق سياسي يتميز بالمطالبة بالنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفئات الهشة خاصة منها النساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.