وزير الداخلية يقدم مشاريع القوانين المنظمة للإنتخابات المقبلة بمجلس النواب

التازي أنوار

قدم وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أمام لجنة الداخلية والجماعات الترابية و السكنى و سياسة المدينة بمجلس النواب، مشاريع القوانين التنظيمية المتعلقة بالإنتخابات العامة.

وأوضح الوزير، اليوم الثلاثاء 23 فبراير، أن الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة ستشكل محطة حافلة في ترسيخ الديمقراطية ببلادنا،  من خلال منظومة تشريعية تتألف من 4 مشاريع قوانين تنظيمية و مشروعي قانونين بتغيير وتتميم النصوص القانونية ذات الصلة.

و ذكر لفتيت خلال تقديمه للنصوص التشريعية المؤطرة للعملية الإنتخابية، بالمشاورات واللقاءات التي سبقت هذه العملية بين مختلف الفرقاء السياسيين وفق مقاربة تشاركية مبنية على الحياد والموضوعية.

و شدد المتحدث، على أن النصوص المقدمة اليوم هي ثمرة نقاش هادف و بناء يأخذ بعين الإعتبار أغلب الآراء و الإقتراحات التي عبرت عنها الهيئات السياسية وتم التوافق بشأنها في مناخ إيجابي مسؤول.

و أكد لفتيت، على أن الإستحقاقات المقبلة ستأتي في ظرفية إستثنائية مرتبطة أساسا بجائحة كورونا وتداعياتها على كافة المستويات الإقتصادية و الإجتماعية و النفسية.

و خلص لفتيت، إلى أن مشاريع هذه القوانين تعتبر نتاج مشاورات بين الفاعلين السياسيين في جو إيجابي وهادئ و مسؤول، ترسيخا للإختيار الديمقراطي الذي يرعاه جلالة الملك محمد السادس.

 

تفاصيل مشاريع القوانين التنظيمية في مراسلة لاحقة

 

error: