رصد وتتبع سبعة أنواع مختلفة من السلالات المتحورة الجديدة لفيروس كورونا بإسبانيا…

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية عن وجود سبعة أنواع على الأقل من السلالات المتحورة الجديدة لفيروس ( كوفيد ـ 19 ) في البلاد والتي هي أكثر ضراوة وتنتقل بسرعة أكبر كما تتسبب في ارتفاع عدد حالات الإصابة بالمرض وقد تفلت من تأثيرات اللقاحات المضادة .

وكشف تقرير أصدرته وزارة الصحة الإسبانية أمس الإثنين عن تسجيل 916 حالة إصابة مؤكدة بهذه السلالات المتحورة الجديدة في إسبانيا حتى الآن .

وأوضح نفس المصدر أن أهم هذه المتغيرات التي تتم مراقبتها وتتبع تطورها من طرف الخبراء والمختصين هي السلالة المتحورة البريطانية وكذا المتغير الجنوب إفريقي والمتغير البرازيلي بالإضافة إلى سلالات أخرى .

كما سلطت وزارة الصحة الضوء على سلالات أخرى مهمة تتم مراقبتها ومنها واحدة قادمة من بريطانيا وأخرى من كاليفورنيا بالإضافة إلى سلالة جديدة من ريو دي جانيرو ( البرازيل ) .

وقد تم حتى الآن تسجيل 898 حالة إصابة مؤكدة بالبديل البريطاني في إسبانيا وست حالات إصابة بالمتغير الجنوب إفريقي وإصابة واحدة بالمتغير البرازيلي بالإضافة إلى 11 حالة إصابة بسلالة ( ريو دي جانيرو ) منها حالتان للمسافرين الذين تم تشخيصهم في مدريد وتسع حالات أخرى بجزر الكناري .

وحسب نفس المصدر فقد تم تحديد سلالة إيجابية جديدة ( ب . 1 . 525 ) في شهر يناير الماضي والتي تم الإعلان عن وجودها بداية في بريطانيا ثم في الدنمارك بعد ذلك وهولندا والنرويج والولايات المتحدة وكندا .

وأكدت وزارة الصحة أن انتشار السلالة البريطانية المتحورة في إسبانيا ” يختلف اختلافا كبيرا ما بين جهة مستقلة وأخرى، حيث تشير البيانات إلى زيادة سريعة في انتشار هذا المتغير البريطاني خاصة خلال الأسابيع الأخيرة، ” إذ من إجمالي 898 حالة إصابة مؤكدة بهذه السلالة تم تسجيل 145 حالة إصابة في جهة كانتابريا متبوعة بجهة مدريد ( 130 حالة إصابة ) ثم جهة البليار ( 117 حالة ) .

error: