سعيد وارشكو على رأس المديرية الجهوية للضرائب بوجدة

محمد أزرور

تم تعيين سعيد وارشكو مسؤولا أولا عن المديرية الجهوية للضرائب بوجدة ، قادما إليها  من أكادير ، إذ كان يقوم بنفس المهمة هناك. وهو من مواليد 1966 بالرباط حيث كان أبوه جنديا. وقد تابع الدراسة الابتدائية والاعدادية بمدينة الحاجب، التي يعشقها حتى النخاع، وملكته بكل أحوالها قربا وبعدا.

حصل على بكالوريا علوم اقتصادية بثانوية المولى إسماعيل بمكناس، ثم الإجازة تخصص تسيير المقاولات من جامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس. استكمل دراسته العليا بنيله ماستر في القانون الجبائي من جامعة السربون بباريس .

تقلد عدة مناصب داخل المديرية العامة للضرائب لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ومنها، مفتش محقق، رئيس فرقة التحقيقات بطنجة، رئيس المصلحة الجهوية للتحقيقات بطنجة، مستشار خاص للمدير العام للضرائب بالرباط. بفضل خبرته الميدانية، وجديته في تحمل مختلف المسؤوليات، وتدبيرها بروح وطنية عالية، تمكن من كسب ثقة المديرية العامة للضرائب، إذ تم تعينه مديرا جهويا للضرائب بأكادير، ومن بعدها بوجدة بنفس الهام، ابتداء من فاتح مارس 2021، ومديرا جهويا للضرائب لوجدة والناضور.

كما يعتبر سعيد وارشكو من أكبر الناشطين في المجال الجمعوي، والحقوقي، فهو  من مؤسسي جمعية الهدف الثقافية بالحاجب، التي كونت أجيالا في عدة مجالات ثقافية. وتحسب له المساهمة الكبيرة في تأسيس جمعية معطلي الحاجب، التي مكنت العديد من شابات وشباب المدينة من وظائف أبانوا فيها عن جدارتهم كما اهتم كثيرا بالجانب الحقوقي، حيث كان عضوا بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان باللجنة الجهوية فاس مكناس.

error: