تفاصيل جديدة بشأن مقتل سائقين مغربيين بالرصاص داخل التراب المالي

أنوار بريس

دخلت المخابرات الخارجية المغربية على الخط، بشأن الإعتداء الدموي على سائقين مغاربة داخل التراب المالي، مما أسفر عن مقتل شخصين بالرصاص الحي و إصابة آخرين بجروح.

و أفادت مصادرنا، بأن جهاز المخابرات الخارجية المغربية، بتنسيق مع السلطات الأمنية المالية، فتحا تحقيقا شاملا وموسعا للكشف عن ظروف وملابسات هذا العمل الإرهابي.

و في خطوة أولى، تعمل السلطات الأمنية للبلدين، على تجميع المعلومات و المعطيات الأولية في البحث، لتحديد الجماعة التي نفذت هذا العمل الإرهابي، بعدما تأكدت أن هذه الجريمة تعد عملا إرهابيا متكامل الأركان.

وتحدث خبراء ومحللون في الميدان الأمني، عن تورط عناصر جبهة البوليساريو الإنفصالية في هذا العمل الإرهابي، الذي كان الهدف من ورائه هو قطع الطريق على السائقين المغاربة الذين ينقلون البضائع و السلع نحو بلدان إفريقيا جنوب الصحراء. بعدما فشلوا في ذلك بمعبر الكركرات، وهو يؤكد جليا تورط النظام العسكري الجزائري في هذه الجريمة الإرهابية.

وتسارع السلطات الأمنية المغربية بتنسيق مع نظيرتها المالية، الزمن من أجل الكشف عن تفاصيل هذا العمل الإرهابي الشنيع.

ففي الوقت التي قتل سائقين مغربيين، بالرصاص الحي على يد جماعة مسلحة، شهدت مالي عملية إرهابية ثانية وهذه المرة راح ضحتيها جنود ماليين و مدنيين.

ويذكر، أن سفارة المغرب ببماكو، أكدت أن سائقين مغربيين قتلا بالرصاص من قبل عناصر مسلحة فيما أصيب آخر بجروح ونجا سائق رابع، داخل التراب المالي، بينما كانوا متوجهين بشاحنات محملة بالبضائع الى بماكو.

ووقع الحادث على مستوى بلدة ديديني على بعد 300 كلم من العاصمة المالية بماكو، عندما اعترضتهم مجموعة مسلحة من عدة أفراد كانت مختبئة بين الأشجار على جنبات الطريق فأطلقت الرصاص في اتجاه السائقين المغاربة.

وقد تم نقل السائق المصاب لأحد المستشفيات المحلية لتلقي العلاجات الأولية.

وبحسب شهود عيان فإن المهاجمين كانوا مقنعين ويرتدون واقيات من الرصاص ولديهم أجهزة اتصال لاسلكي، كما أنهم لم يقوموا بسرقة أية أغراض إذ لاذوا بالفرار مباشرة بعد ارتكاب جرمهم.

والسفارة المغربية ببماكو على اتصال مع السلطات المختصة في البلدين ومعارف الناقلين المغاربة لاستكمال الاجراءات المطلوبة في هذه الحالات بما في ذلك طلب فتح تحقيق من طرف السلطات المالية لمعرفة ملابسات الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

error: