بعد فترة من قرار المنع… رفع الحظر عن تسويق الصدفيات بمنطقة رأس بدزوة وهذه التفاصيل

التازي أنوار

قررت اللجنة المكلفة بتتبع الوسط البحري والصدفيات، يوم الخميس فاتح نونبر، رفع الحظر عن جمع وتسويق الصدفيات على مستوى المنطقة المصنفة لتربية الصدفيات رأس بدوزة التابعة للدائرة البحرية لآسفي.

وأوضح بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياة والغابات، أن اللجنة المكلفة بتتبع الوسط البحري والصدفيات اتخذت هذا القرار بعد تدارسه نتائج التحاليل التي أجراها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري على مستوى المنطقة المصنفة رأس بدوزة والتي أظهرت استقرارا للوسط وتطهيرا كليا للصدفيات على مستوى المنطقة.

من جهة أخرى، أوصى قطاع الصيد البحري المستهلكين بالتزود فقط بالصدفيات المعبأة والحاملة للملصقات الصحية، التي يتم تسويقها بنقط البيع المرخصة، محذرا من أن الصدفيات التي تباع بالتقسيط في أماكن غير مرخص لها لا تتوفر على أي ضمانات صحية وتشكل خطرا على الصحة العمومية.

و يشار، بأن السلطات المحلية كانت قد منعت خلال أكتوبر المنصرم جمع و تسويق الصدفيات بالمنطقة البحرية “بدوزة” التابعة لإقليم اسفي، وذلك حسب نتائج التحليلات التي أنجزها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري على مستوى المناطق المصنفة لتربية الصدفيات،  التي أثبتت وجود مواد بيولوجية بحرية سامة بكميات غير طبيعة في الصدفيات، محذرا من التي تباع بالتقسيط في أماكن غير مرخص لها لا تتوفر على أي ضمانات صحية وتشكل بالتالي خطرا على الصحة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!