البنك الإفريقي للتنمية يطلق مشاورات لتحسين الخدمات الصحية في إفريقيا

أطلق البنك الإفريقي للتنمية يوم الجمعة في أبيدجان مشاورات مع وزراء الصحة الأفارقة والشركاء من أجل بلورة استراتيجية لتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية في افريقيا بحلول العام 2030.

وقال البنك في بيان إن مساهمات وزراء الصحة الأفارقة الأعضاء في البنك، وشركاء التنمية والمجتمع المدني، يجب أن تعزز استراتيجية البنك الرامية لتطوير البنية التحتية الصحية في إفريقيا (2021-2030).

وذكر بيث دانفورد نائب رئيس البنك المكلف بالزراعة والتنمية البشرية والاجتماعية إن “هذه المشاورات ضرورية لضمان تنفيذ إستراتيجية فعالة ومستدامة”.

وأضاف أن وباء كوفيد 19 وتأثيره على الحياة وسبل العيش يبرر بقوة استثمارات مجموعة البنك الإفريقي للتنمية في البنية التحتية الصحية في إفريقيا والجهود المبذولة لمساعدة القارة على إرساء أنظمة صحية مرنة.

وأشار البيان إلى أن وباء كوفيد 19 كشف فجوات خطيرة في النظم الصحية الوطنية الافريقية وعجزها عن اكتشاف ومعالجة الفيروس، موضحا أن البنية التحتية الصحية موزعة بشكل غير متساو وغالبا ما تكون في حالة سيئة، حيث إن نصف مراكز الرعاية الصحية الأولية في إفريقيا جنوب الصحراء فقط تتوفر على المياه الصالحة للشرب والصرق الصحي.

error: