المغرب يشارك في معرض للاستيراد بالصين

المغرب في فعاليات معرض الصين الدولي الأول للاستراد بشانغهاي، الذي افتتحه الرئيس الصيني شي جين بينغ صباح اليوم الاثنين، ممثلا بوفد هام من رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين برئاسة سفير المغرب لدى الصين السيد عزيز مكوار.
ويتطلع الفاعلون المغاربة خلال هذه التظاهرة الاقتصادية، التي جذبت نحو 3000 شركة من أكثر من 130 بلدا، بينها 70 شركة ومؤسسة تجارية من 12 دولة عربية، إلى الاستفادة من الفرص والإمكانات المهمة التي يتيحها هذا المعرض بهدف تقوية وتعزيز حضور المغرب في الأسواق الدولية .
ويضم المعرض، الذي يعد أول معرض متخصص في الواردات في العالم، والذي سيستمر الى غاية 10 نونبر الجاري، معرض الدول ومعرض الشركات علاوة على منتدى هونغتشياو الاقتصادي والتجاري الدولي.
وستعرض أكثر من 80 دولة وثلاث منظمات دولية وهي منظمة التجارة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ومنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ، إنجازاتها في التنمية الاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى منتجات تنافسية في 71 كشكا تغطي مساحتها حوالي 30 ألف متر مربع
وفي إطار تعزيز الاستيراد، أعلنت الحكومة الصينية في 2 نونبر الجاري إعفاءات ضريبية هامة على بضائع وسلع أجنبية معينة خلال هذا المعرض ، وفقا لما ذكرته وزارة المالية الصينية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي.
وتعتبر الصين، في الوقت الراهن، الشريك الاقتصادي الثالث للمغرب على المستوى العالمي، وشهدت العلاقات بين البلدين انطلاقة جديدة منذ عام 2016 على إثر زيارة الدولة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الصين، والتي تم خلالها توقيع أزيد من 30 اتفاقا في مجالات مختلفة.
وقد ارتفعت الاستثمارات بين الصين والمغرب، منذ ذلك الحين، بنسبة 60 في المائة والمبادلات التجارية بنسبة 30 في المائة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!