جرائم وحوادث بأكادير

عبداللطيف الكامل
إيقاف عصابة إجرامية متخصصة في السرقة من داخل السيارات 
تمكنت مصالح الأمن بمفوضية تيكوين بمدينة أكادير،مساء يوم الجمعة 2 نونبر2018،من إيقاف عصابة إجرامية مكونة من شخصين تتراوح أعمارهما ما بين 50 و60 سنة، من أجل السرقة من داخل السيارات.
وجرى القبض على المشتبه فيهما،بأحد مرابد حي تيكوين وهما في حالة تلبس بمحاولة السرقة من داخل سيارة،حيث تم العثورعليهما على 18مفتاحا خاصا بالسيارات من مختلف الأنواع بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 14650 درهما مشكوك في مصدره وسيارة خفيفة تستعملها العصابة لهذا الغرض.
وأثناء التحقيق معهما،تأكد للضابطة القضائية أن أحد المشتبه فيهما كان موضوع مذكرتي بحث صادرة عن المصالح الأمنية من تارودانت وسيدي إ فني من أجل السرقات الموصوفة.
هذا وتم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية لإستكمال مجريات التحقيق معهما  تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
القبض على مروج للأقراص المهلوسة
ألقت الفرقة السياحية بولاية أمن أكَادير،صباح يوم السبت 3 نونبر 2018،بالشريط الساحلي للمدينة مروجا خطيرا للمؤثرات العقلية من الأقراص المهلوسة الخطيرة من نوع”ريفوتريل” و”إكستازي”.
وجرى توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر27 سنة من ذوي السوابق القضائية في السرقة والإتجار في المخدرات،بالشريط الساحلي لمدينة أكادير،وهو في حالة تلبس بترويج الأقراص المهلوسة.
وأثناء خضوعه للتفتيش عثرت مصالح الأمن لديه كميات من الأقراص المهلوسة المذكورة أعلاه وسلاح أبيض من الحجم الكبير،ودراجة نارية مشكوك في مصدرها،لتتم إحالة المعني على الشرطة القضائية التي احتفظت به تحت الحراسة النظرية لإستكمال مجريات التحقيق التمهيدي معه.
اعتقال ثلاثة أتراك يحملون جوازات سفر مزورة
اعتقلت مصالح الأمن بمطارأكادير المسيرة،مساء يوم الأربعاء 31 اكتوبر2018 ثلاثة أتراك يحملون جوازات سفر مزورة استعملوها بغرض السفر بها إلى إسبانيا.
وحسب مصادر مطلعة،تتراوح أعمار المشتبه فيهم ما بين 21 و37 سنة،حيث تمكنوا من الدخول إلى المغرب بواسطة جوازات سفرتركية أصلية، قبل أن يعمدوا إلى استعمال وثائق مزورة بغية المرور للضفة الأخرى وتحديدا إلى إسبانيا.
لكن يقظة عناصر الشرطة المكلفة بالمراقبة في المطار أفشلت هذه العملية بعدما لاحظت حالة ارتباك كان عليها المشتبه فيهم،فبمجرد ما قدموا وثائقهم للعناصرالأمنية قصد تفحصها تبين أنها مزورة ليتم القبض عليهم في الحين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!