“علاش” تفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي “ليالي مسرح جسور ” بآسفي

فازت مسرحية “علاش” لفرقة مسرح الكواليس بالدار البيضاء بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي “ليالي مسرح جسور ” في نسخته الخامسة التي اختتمت مساء أمس الاثنين بمدينة الثقافة والفنون بآسفي .
ومنحت لجنة التحكيم الجائزة التشجيعية مناصفة لكل من الفرقة الفلسطينية المركب للمسرح والفنون عن مسرحية ” مخاض ” وفرقة مسرح رحالة الإمارات من دولة الإمارات العربية المتحدة عن مسرحية ” صراخ الجثة ” ، تشجيعا للطاقات المبدعة التي أبانت عن نضج في التعامل مع النص
وعادت جائزة أحسن تشخيص نسائي للممثلة ليليان ساتير عن عرض “بوتيش” لفرقة الضفة اليسرى من سويسرا ، بينما فاز بجائزة أحسن تشخيص ذكور الممثل نور الدين كويني عن دور “با خربوش” في العرض المسرحي “العمارية” لفرقة عكاظ من مراكش ومن تأليف الكاتب المغربي المسكيني الصغير .
كما ارتأت لجنة التحكيم منح الممثل ماركور من سويسرا رغم سنه المتقدم شهادة التميز نظرا للطاقة الايجابية والدينامية الحركية التي أبان عنها.
وفاز بجائزة أحسن إخراج المخرج مبارك الفقير عن العرض المسرحي “العمارية” لفرقة عكاظ من مراكش.
وتنافست خلال هذه التظاهرة ، التي أقيمت على مدى خمسة أيام بمبادرة من الفرقة المسرحية “جسور” تحت شعار “المسرح لغة السلام”، خمسة عروض مسرحية مغربية وعربية وأروبية .
كما تميز اليوم الختامي للمهرجان بعرض خلاصات الورشات التكوينية التي أقيمت طيلة أيام المهرجان وتناولت مجال السينوغرافيا والإضاءة وفن التمثيل .
يذكر أن لجنة تحكيم المهرجان الدولي ليالي مسرح جسور ضمت كل من منال القوي من تونس ومحمد فاضل من مصر ومولاي الحسن الإدريسي ورشيد ولد العبار من المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!