بعد “كاريان بوليود” يستعد المخرج المغربي ياسين فنان لتصوير عمل سينمائي جديد

بعد النجاح اللافت الذي حققه في الدراما التلفزيونية، يستعد المخرج المغربي المتميز ياسين فنان للعودة إلى عشقه الأول السينما، بثاني فيلم روائي طويل يعزز به مساره االسينمائي، خصوصا أن تجربته الأولى “كاريان بوليوود”، حصدت العديد من الجوائز من بينها جائزة لجنة تحكيم مهرجان مالمو للفيلم العربي بالسويد.

ويتطلع فنان، الذي يعد واحدا من أبرز المخرجين المغاربة، حيث تصدرت أغلب أعماله نسب المشاهدة في التلفزيون المغربي، للعودة بقوة إلى الشاشة الكبيرة عبر فيلم سينمائي يحمل كل مقومات العمل الناجح، سواء على مستوى الإنتاج والتقنيات المستعملة، أو الموضوع والكتابة السينمائية، أو الشخصيات التي يتعامل معها فنان بعمق.

وكما في أعماله التلفزيونية، التي يصلح أغلبها للسينما، خصوصا بعض حلقات سلسلة أفلام “ساعة في الجحيم” التي حصلت على العديد من الجوائز من مهرجان القاهرة للإعلام العربي، سيبقى ياسين فنان في عمله الجديد قريبا من الحياة اليومية للمشاهد ومن همومه ومشاكله، لأنه يرى بأن الفن ما هو إلا مرآة للمجتمع، وبالتالي فإنه يسعى إلى نقل ما يقع في المجتمع بطريقة فنية تحترم معايير العمل السينمائي وذكاء المتلقي أيضا.

ويسعى فنان من خلال فيلمه الجديد إلى إبراز مهاراته الفنية، التي اكتسبها على مدى أزيد من 10 سنوات من التجارب الناجحة بدءا من سلسلة “ساعة في الجحيم” (2008) التي تعد أفضل ما أخرج ياسين فنان مع رفيق دربه محمد علي المجبود، إن لم نقل إنها من أقرب أعماله التلفزيونية إلى السينما، سواء من حيث الموضوع أو التقنيات المستعملة.

ومن خلال مسيرة فنية لافتة مع الدراما التلفزيونية، دشنها سنة 2010  بـ”العقبة ليك” مسلطا الضوء على موضوع العنوسة، وواصلها بـ”بنات لالة منانة” بجزأيها الأول والثاني 2012/2013، الدراما الاجتماعية التي حققت نسب مشاهدة عالية وساهمت في إبراز جمال الزي المغربي التقليدي والعمران، كما عرف بمدينة شفشاون.

فجر ياسين فنان مواهبه الفنية، قبل أن يثبت بأنه عراب الدراما الرمضانية المغربية بأعمال أخرى ستأتي لاحقا ويتعلق الأمر بالدراما الموسيقية “زينة” 2014 التي شدت انتباه المشاهد المغربي وصرفته عن الدراما الأجنبية، ليواصل نجاحه السنة الموالية 2015 بـ “وعدي” السلسلة التي أنقذت القناة الأولى وجعلتها تتفوق على القناة الثانية بنسب مشاهدة عالية لم تحققها من قبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!