“Spotify”.. “طوطو” الفنان الأكثر استماعا في المغرب والعالم العربي

أفادت منصة “streaming Spotify” بأن المغربي “ElGrande Toto” يعد الفنان الأكثر استماعا في المغرب والعالم العربي لسنة 2021.

وقالت “Spotify”، في بلاغ لها، إن “الرابور” المغربي “طوطو” احتل مركز الفنان الأكثر استماعا في المغرب ومركز الفنان العربي الأكثر استماعا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكان فنان “الراب”، البالغ من العمر 25 عاما، قد أطلق ألبومه الأول “كامليون” في مارس الماضي، وقد هيمن منذ ذلك الحين على “Spotify Chart” حيث تخطى الألبوم الـ50 مليون مرة استماع.

وأوضح ذات المصدر أن موسيقى “الهيب هوب” تصدرت القوائم بشكل واضح هذا العام في المغرب، واحتلت أغنية “ElGrandeToto” “مغير” المرتبة الأولى، فيما احتلت CKay – “love nwantiti” feat ElGrandeToto) – North African Remix) المرتبة الثانية، أما المرتبة الثالثة فحصلت عليها أغنية “Nadi Canadi”.

ووفق المصدر نفسه، احتل الفنان “Inkonnu” المرتبة الثانية للفنانين الأكثر استماعا في المغرب.

وأما المرتبة الثالثة في قائمة الفنانين الأكثر استماعا في المغرب، فقد احتلها الفنان “Tagne” الذي يغني “الراب” منذ عشر سنوات.

وتعتبر أغنيته “نادي كانادي” التي أصدرها “Tagne” في شهر مارس، من بين الأغاني المغربية الأكثر شهرة حاليا، وتصدرت قائمة الأغاني الأكثر استماعا في المغرب ضمن ملخص السنة.

error: