فنانون مغاربة يطالبون بإنقاذ المسرح في ظل الاجراءات الاحترازية ضد كورونا

أطلق مجموعة من الفنانين المغاربة، اليوم الثلاثاء، عبر منصات التواصل الاجتماعي، حملة وطنية للنهوض بالمسرح وإنقاذه من “السكتة القلبية”.

وناشدت الممثلة لطيفة أحرار، في مقطع “فيديو” شاركته مع جمهورها عبر صفحتها الخاصة بموقع “الإنستغرام”، محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، من أجل التدخل لإنقاذ المسرح وأصحابه من “السكتة القلبية”، حسب قولها.

وأضافت أحرار: “للسيد وزير الشباب والثقافة والتواصل لنا كامل الثقة في شخصكم لمساندتنا والوقوف إلى جانبنا من أجل إنقاذ المسرح المغربي من السكتة القلبية”.

وإلى جانب لطيفة أحرار، شارك في هذه الحملة العديد من الأسماء الفنية، نذكر من بينهم على سبيل المثال لا الحصر الممثلة سعاد خيي ومونية لميكمل ووسيلة صبحي، وكمال الكاظمي وياسين أحجام، وأمين ناسور ومحمد عاطر، وجواد السايح وحسن فولان، وغيرهم من الفنانين.

ويشار إلى أن هذه الحملة جاءت مباشرة بعدما قررت الحكومة المغربية منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، استنادا إلى المقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار “فيروس كورونا” المستجد.

error: