برمجة 16 معرضا في عدد من المدن حسب وزير الثقافة محمد لعرج

قال وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، إنه تمت برسم سنة 2018 برمجة تنظيم 16 معرضا جهويا وإقليميا في عدد من المدن، بغلاف مالي يتجاوز مليوني درهم، خصصتها الوزارة لمنح أروقة بالمجان للعارضين مع تحمل تكاليف شحن الكتب.
وذكر بلاغ للوزارة أن الأعرج الذي افتتح، اليوم الخميس، فعاليات الدورة الخامسة لمعرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة، المنظم خلال الفترة الممتدة ما بين 8 و14 نونبر 2018 تحت شعار “الثقافة وقيم المواطنة”، أوضح أنه تم إلى حدود الآن تنظيم 13 معرضا، وهو ما يعادل نسبة إنجاز تفوق 80 في المائة، حيث عرفت هذه التظاهرات مشاركة 409 مشاركين، ساهموا في تقديم 90 يوم عرض، جرى خلالها تنظيم 400 فقرة ثقافية.
وبهذه المناسبة، ذكر السيد الوزير أن هذه الدورة تسعى إلى دعم الكتاب وتشجيع تعميم القراءة بين مختلف الفئات العمرية في المجتمع، خصوصا فئة الأطفال واليافعين، عبر فتح كافة الآفاق الثقافية أمامهم، من كتاب، ومسرح، وموسيقى، وتشكيل، ورقص تعبيري، وذلك عن طريق صقل مواهبهم وتطوير ملكاتهم الإبداعية.
كما أبرز الوزير، يضيف البلاغ، أن هذا المعرض يسعى كذلك إلى تحفيز د ور النشر على إيلاء المزيد من الاهتمام بكتاب الطفل عبر خلق تنافسية فعالة، وكذا إتاحة فرص منتظمة للناشرين وللمؤلفين من أجل التعريف بإصداراتهم.
وستعرف هذه الدورة مشاركة عدد مهم من العارضين المتخصصين في كتاب الطفل والناشئة، وتنظيم برنامج غني ومكثف، يتمحور حول موضوع “الثقافة وقيم المواطنة” وذلك من خلال الورشات المتنوعة، التي ستشمل الإبداع المسرحي، والفنون، ود ور وسائل الاتصال في نشر قيم المواطنة، وتعميق الهوية الوطنية، والتعريف بالثقافة القانونية والحقوقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!