انعقاد الدورة الأولى ل”ليلة المقاولة المغربية  بأبيدجان” في الكوت ديفوار 


التأم مساء الجمعة11 ماي بأبيدجان ، عشرات من رجال الأعمال المغاربة والإيفواريين بمناسبة تنظيم الدورة الأولى ل”ليلة المقاولة المغربية في كوت ديفوار” بمبادرة من غرفة التجارة والصناعة المغربية في كوت ديفوار.

وتروم، هذه التظاهرة، التي تميزت بحضور شخصيات رسمية ومديري مؤسسات عمومية إيفوارية، بالأساس، “النهوض بأهمية ووقع إرساء المقاولات المغربية في كوت ديفوار”.

وأضاف أن الفكرة الأساس هي جعل هذه البنية فضاء للحوار والتشاور البناء حيث إن المهمة الرئيسية لهذا الفضاء هي منح قيمة مضافة لأعضائه وتقديم إرشادات واتصالات بين المقاولات المغربية الراغبة في الإقامة والاستثمار في هذا البلد.

وأكد الكتاني، من جهة أخرى، أن حصيلة التعاون المغربي-الإيفواري تعد مصدر فخر “رغم أنه لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به وتحقيقه ، مادامت الإمكانيات متعددة وواعدة لدى الجانبين”.

وأضاف أنه، إلى اليوم، هناك عدة مصانع مشغلة بالفعل ومقاولات خدماتية (اتصالات ، بنوك، تأمينات، مراكز نداء وغيرها) والتي تعد اليوم من الشركات الرائدة في الاقتصاد الإيفواري.

من جهته، أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة المغربية في كوت ديفوار، سعد الحمزاوي، أن هذا الحدث يسعى ، بالخصوص، إلى الوقوف على مدى مساهمة المقاولات المغربية العاملة في كوت ديفوار في تجسيد الالتزامات التي اتخذها المغرب على عاتقه تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، إزاء هذا البلد الشقيق في مختلف القطاعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.