لمن لا يحترمون “الضوء الأحمر” رادارات ذكية تترصدكم وهذه أماكنها…

دعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية رجال ونساء الأمن المكلفين بمراقبة السير والجولان، تفادي تحرير محاضر مخالفة لبعض السائقين الذين لم يحترموا الوقوف الإجباري المفروض بإشارة الضوء الأحمر.

وبحسب مراسلة الوكالة فإن هذا الإستثناء يهم  التقاطعات الطرقية التي تم تجهيزها مؤخرا برادارات ذكية قادرة على مراقبة احترام التوقف المفروض بإشارة الضوء الأحمر، إذ أن المخالفات سيتم تسجيلها بشكل آلي، وذلك لتفادي معاقبة السائقين بشكل مزدوج.

كما أشار المصدر إلى أنه تمت مراسلة رجال الدرك الملكي من أجل تفادي وضع نقاط مراقبة السرعة بالرادار المحمول بمحاذاة رادارات السرعة المثبتة الحديثة.

وسبق لوزارة النقل واللوجيستيك أن كشفت عن قائمة تحدد الأماكن التي تقام فيها أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير (الرادارات)، على الطرق داخل وخارج التجمعات العمرانية، والتي يصل عددها إلى 552 رادارا متطورا وذكيا لمراقبة السرعة، ورصد مخالفات السير.

وكلفت الرادارات الجديدة وكالة “نارسا” غلافا ماليا قُدِّرَ بـ278.5 مليون درهم، إذ أن هذه الأجهزة المستوردة متطورة جدا، ولها مجموعة من الخصائص، تمكن من رصد مجموعة من العربات في آن واحد، حسب عدد المسارات، ومن الممكن أن ترصد 4 سيارات في 4 مسارات مختلفة، حيث سيتم توزيعها على مختلف المدن في 12 جهة بالمغرب، حيث تعتمد  هذه الرادارات على تقنية (Laser Lidar)، التِي تستخدم الليزر لأخذ صورة فِي وقت حقيقي لحركة المرور على الطرقات، بما في ذلك موضع المركبات وسرعتها وحجمها، حتى في حالة حركة المرور الكثيفة.

وفي ما يلي، قائمة الأماكن التي تقام فيها أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير “الرادارت”:

error: