تأجيل افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع

صفاء أعراب

أجل مجلس مدينة الدار البيضاء موعد افتتاح حديقة عين السبع للحيوانات، بعدما كان برمج افتتاحها خلال شهر مارس الجاري.

و كشف أحمد أفيلال، نائب عمدة مدينة الدار البيضاء، المكلف بالبيئة، أنه جرى تأجيل موعد افتتاح حديقة عين السبع للحيوانات، بعد معاينة عدم وجود عيادة بيطرية لعلاج وتتبع حالة الحيوانات، مشيرا إلى أنه تم الشروع في أشغال بنائها، وأن ذلك لن يحتاج وقتا طويلا.

وذكر أفيلال أنه، بالموازاة مع ذلك، أطلق مجلس مدينة الدار البيضاء طلب عروض من أجل تشغيل أطباء بيطريين متخصصين في علاج كل أصناف الحيوانات التي ستوضع بالحديقة، في ما بعد، وكذا معالجين للسهر على إطعام ومراقبة هذه الأصناف طوال الوقت. 

وأبرز المتحدث ذاته أنه لن يتم جلب الحيوانات إلى هذه المنشأة إلى حين استكمال جميع الأشغال والتجهيز واستيفاء شروط السلامة، التي تتوفر في حدائق الحيوانات على المستوى العالمي.

من جهته، ذكر كريم كلايبي، نائب رئيس مقاطعة عين السبع بالدار البيضاء، أن الجمعية العالمية التي كانت قد أهدت حديقة عين السبع المجموعة الحيوانية التي ستعمر هذه المنشأة، بالمجان، يرتقب أن ترسل خبراء لمعاينة توفر شروط السلامة الصحية، ليتم نقل الحيوانات إلى المغرب في أقرب وقت.

يذكر أن إعادة تهيئة هذه الحديقة رصدت له وزارة الداخلية ميزانية تقدر بـ130 مليون درهم، بينما ساهم مجلس جماعة الدار البيضاء بـ80 مليون درهم، في مقابل 40 مليون درهم من جهة الدار البيضاء-سطات.

error: