حملات طبية جراحية كبرى بجهة سوس ماسة بتنسيق مع منظمات أمريكية

أعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بسوس ماسة، عن تنظيمها لحملات طبية وجراحية، مواصلة لجهودها الرامية إلى تقريب
الرعاية الصحية والاستشفائية للساكنة.
وأفاد بلاغ للمديرية الجهوية للصحة، اليوم الأربعاء، أنه تم إجراء عمليات جراحية كبرى بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني والمستسفى الإقليمي لإنزكان، بتنسيق مع جمعية oco volunteer ومنظمة Paul Hope s’Children Chest ، وبتعاون مع المركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة.
وأبرز البلاغ ذاته، أن العمليات الجراحية همت بالخصوص أمراض النساء والتوليد، جراحة العظام، الجراحة العامة، الجراحة التجميلية وجراحة ألاطفال. بالإضافة إلى برمجة حملة متنقلة لجراحة أمراض العيون بجماعة الدراركة خلال الأسبوع المقبل.
وقد تم في إطار هذه المبادرة التضامنية، تبادل الخبرات بين الأطقم الطبية للمراكز الاستشفائية التابعة لأكادير وإنزكان، والمركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة والطاقم الطبي الأمريكي، من خلال القيام بعمليات جراحية نوعية في عدة اختصاصات على امتداد أربعة أيام من 16 الي 19 ماي الجاري.
وأكدت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بسوس ماسة، أنه لضمان نجاح هذه الحملة لقافلة التي عرفت إقبلا مكثفا من قبل الساكنة، تمت تعبئة موارد لوجستية مهمة، وتوفير المعدات الطبية والأدوية اللازمة وتهيئة غرف العمليات الجراحية وغرف الفحص وتهيئة فضاء مخصص لاستقبال المرضى ومرافقيهم.

error: