قطاع مموني الحفلات: انطلاق عملية تسجيل العمال غير المأجورين

انطلقت، أمس الخميس بالدار البيضاء، عملية تسجيل العمال غير الأجراء المزاولين بقطاع تموين الحفلات، بمبادرة من الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات وغرفة الصناعة التقليدية بجهة الدار البيضاء – سطات.

وتهدف هذه العملية، التي تقودها الفيدرالية عبر مختلف ربوع المملكة، بتنسيق مع غرف الصناعة التقليدية والسلطات المحلية، إلى المساهمة في تنفيذ مشروع تعميم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، عبر تسجيل العمال غير الأجراء في السجل الوطني.

وتطمح الفيدرالية، التي تشتغل وفق البرامج الحكومية، من خلال هذه المبادرة إلى تحسين مستوى التنظيم لدى حرفيي القطاع، والتأكيد على حقوق العمال غير الأجراء في التغطية الصحية الإجبارية وكذا مكافحة الممارسات غير المهيكلة في قطاع تموين الحفلات.

وفي هذا الصدد، دعت الفيدرالية كافة مموني الحفلات عبر مختلف مدن المملكة إلى المشاركة الفعالة في إنجاح هذه العملية عبر تسجيل العمال غير الأجراء في السجل الوطني مما يمكنهم من الاستفادة من التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

كما أوصت الفيدرالية المهنيين بالسهر على تسجيل عمالهم وإعطاء الأولوية في التشغيل للمتوفرين على شهادة تسجيل من أجل ضمان حقوقهم، ولما لذلك من أهمية قانونية لدى المعنيين بالأمر.

ومن جهة أخرى، ونظرا لتعزيز الرقابة على هذا القطاع من طرف المؤسسات الوصية، دعت الفيدرالية المهنيين للتواصل مع فئة العمال المستهدفين والتعرف على مساهمتهم في تنظيم القطاع من خلال تسريع تنفيذ وتنزيل هذا المشروع.

error: