مجيدة شهيد تراسل وزير التجهيز حول الانهيار الصخري بالطريق الرابطة بين مراكش و ورزازات

وجهت النائبة البرلمانية مجيدة شهيد بإسم الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير التجهيز و الماء، حول الانهيار الصخري بالطريق الوطنية الرابطة بين مراكش ورزازات على مستوى منعرجات تيشكا.

و أوضحت النائبة الإتحادية مجيدة شهيد، أن الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين ورزازات ومراكش عرفت يوم الثلاثاء 21 يونيو الجاري، مرة أخرى انهيارا صخريا، بسبب الأشغال الجارية بها، مما تسبب في عرقلة انسياب حركة المرور وانقطاع في حركة السير على مستوى منعرجات تيشكا.

وأشارت النائبة البرلمانية، أن هذا الحادث فوت على  مستعملي هذه الطريق من مواطنين مغاربة وسياح أجانب قضاء مآربهم، علما أن هذه المنطقة تعرف رواجا كبيرا وحركة غير اعتيادية خلال هذه الفترة من السنة، والتي تتسم بتوافد عدد مهم من السياح الأجانب وعودة وإطلاق عملية مرحبا تزامنا مع العطلة الصيفية.

وأكدت أن هذا الممر الطرقي الخطير يعرف بين الفينة والأخرى هذه الانهيارات الصخرية خصوصا بعد خضوعه لعملية التوسعة، إذا لم تتخذ التدابير التقنية اللازمة للحيلولة دون تكرار ذلك.

و على هذا الأساس، ساءلت النائبة البرلمانية، وزير التجهيز والماء نزار بركة عن الإجراءات العاجلة التي ستتخذها الوزارة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، وعن اجراء خبرة لهذه المنطقة حتى يتم تحديد الصخور المهددة بالانهيار والتعامل معها قبل أن تتسبب في الفاجعة.

error: