بعد “أمجون” ثلاثة تلاميذ مغاربة يتوجون في الأولمبياد العربية في الرياضيات بالسعودية

بعد التلميذة مريم أمجون التي توجت مؤخرا بلقب ” تحدي القراءة العربي” لسنة 2018 ، بدولة الإمارات العربية المتحد، توج  تلاميذ  مغاربة  أخرون أثناء مشاركتهم في أولمبياد الرياضيات العربي الأول الذي اختتمت فعالياته، الخميس 29 نونبر2018، بمدينة جدة السعودية، من الظفر بميدالية ذهبية وفضيتين.

و حسب  بلاغ لوزارة التربية الوطنية، توصلت “أنوار بريس” بنسخة منه،  أن ثلاثة تلاميذ مغاربة، توجوا في الدورة الأولى من الأولمبياد العربية في الرياضيات، التي أقيمت بجدة، تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، في الفترة الممتدة بين 25 و29 نونبر 2018.

 

وأضاف المصدر، أن هذه المسابقة عرفت مشاركة نخبة من التلميذات والتلاميذ من مختلف الدول العربية، من بينهم فريق مثل بلادنا وضم ثلاثة تلاميذ مؤهلين لاجتياز الأولمبياد الوطنية في الرياضيات 2019.

 

وقد حصل فريقنا الوطني على المرتبة الأولى بعد فوزه بثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين، حيث تمكن التلميذ محمد خير من التتويج بالذهب فيما توج بالفضة كل من التلميذ محمد كفيل والتلميذ نزار الغزال، جميعهم من جهة الرباط سلا القنيطرة.

 

يشار أن المسابقة التي نظمتها وزارة التعليم السعودية بشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، واللجنة السعودية للتربية والثقافة والعلوم، ومكتب التربية العربي لدول الخليج، تضمنت اختباراتها “أسئلة غير نمطية أو منهجية تعتمد على قدرة الطالب والطالبة على التعامل مع العلاقات المنطقية الرياضية والصفات الهندسية الإقليدية ونظرية الأعداد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.