بالمليارات.. هذا عدد سكان العالم بعد 8 سنوات…

أعلنت إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة أن عدد سكان العالم قد يصل إلى 8.5 مليارات بحلول سنة 2030، مشيرة إلى هذه الساكنة تنمو بوتيرة تعد الأبطأ منذ سنة 1950.

وتابعت إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة، في دراسة أجرتها، أن عدد سكان الأرض سيصل إلى 8 مليارات في 15 نونبر المقبل، متوقعة أن يرتفع هذا العدد خلال سنة 2050 إلى 9.7 مليار، ثم إلى 10.4 مليار سنة 2080، ليستقر عند هذا المستوى إلى غاية 2100.

وأرجع معدو الدراسة النمو المستمر في عدد السكان في المقام الأول إلى معدلات المواليد المرتفعة في البلدان النامية، فيما تشير التقديرات إلى أن أكثر من نصف إجمالي النمو السكاني سيحدث في ثمانية بلدان هي الكونغو الديمقراطية، ومصر، وإثيوبيا، والهند، ونيجيريا، وباكستان، والفلبين، وتنزانيا.

وأشارت الدراسة إلى أن الهند ستتفوق في وقت مبكر من سنة 2023 على الصين، وستصبح الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم.

وفي هذا السياق، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في بيان، إنه في الوقت الذي ي توقع فيه أن يبلغ عدد سكان العالم ثمانية مليارات نسمة، فإن ذلك “هو تذكير بمسؤوليتنا المشتركة للاعتناء بكوكبنا ولحظة للتفكير بالتزاماتنا حيال بعضنا البعض والتي ما زلنا لا نحترمها”، بدون أن يذكر حالات ملموسة.

وأوضح غوتيريش أنها أيضا “مناسبة للاحتفاء بتنو عنا وللاعتراف بإنسانيتنا المشتركة وللتعبير عن إعجابنا بالتقدم المحرز في مجال الصحة، والذي مد د فترة الحياة وخف ض بشكل كبير معدلات وفيات الأمهات والأطفال”.

error: