شكر وتقدير لمهاجرين مغربيين أحبطا محاولة سطو مسلح بإيطاليا

قام عمدة بلدة “توراتي” بنواحي مدينة كومو الإيطالية، باستقبال مهاجرين مغربيين، وتسليمهما شهادة اعتراف وتقدير باسم البلدية لسلوكهما الشجاع والنبيل، والمتمثل في إحباطهما لعملية السطو المسلح تعرض لها صيدلي البلدة، بتارخ 8 نونبر المنصرم.

ووفقا لموقع مغاربة إيطاليا، فإن عمدة البلدة الإيطالية واعترافا منه بالعمل البطولي للمهاجرين المغربيين عدنان العوني، البالغ من العمر 26 عاما سنة، وأنس الوكيلي في ربيعه 23 عاما، استقبلهما وسلمهما رسالة شكر وتقدير.

وجاء في كلمة “ألبيرتو أولياري” عمدة بلدية توراتي ” “شكرا عدنان شكرا أنس… لقد أقدمتما على سلوك بطولي بكل ما من معنى للكلمة بقيامكما بإنقاذ أحد مواطني البلدة من سطو مسلح، ولهذا فإني فخور بتسليمكما شهادة التقدير والإعتراف، كما أني قمت بمراسلة محافظ الإقليم وأرجو أن يتم تكريمكما قريبا من قبل الدولة الإيطالية”.

فيما، رفضا المهاجرين المغربيين وصف ما قاما به بالبطولي، معتبرين أنه تصرف طبيعي، حيث قداما يد المساعدة لشخص كان في خطر، بينما اعترفا أن حالة خوف انتابتهما عندما تم إخبارهما أن المسدس الذي كان مع اللص كان معبأ.

وجدير بالذكر، أن المهاجرين المغربيين أحبطا عملية سطو مسلح تعرض لها صيدلي ببلدة توراتي أثناء توجهه إلى أحد المصارف البنكية مساء يوم 8 نونبر المنصرم، لإيداع محصول يومه المقدر ب 1800 أورو، حيث فاجأه لص إيطالي بإشهار المسدس في وجهه مطالبا إياه بتسليم المبلغ، إلا أن مرور الشابين المغربيين بمكان الواقعة، أدى إلى إحباط العملية وإلقاء القبض على اللص الإيطالي وتسليمه لعناصر الكربنييري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.