الجريمة في جنوب إفريقيا.. توقيف أزيد من 120 قاصر غير شرعي…

أفادت سلطات جنوب إفريقيا ، اليوم الجمعة، بأن أكثر من 120 قاصر غير شرعي اعتقلوا خلال الأسبوع الجاري بالقرب من جوهانسبروغ التي تعد القلب الاقتصادي للبلاد، في أعقاب تفاقم الجرائم بمختلف أنواعها

وكانت عصابة من الأشخاص الذكور مسلحون ضمنهم قاصرون غير شرعيون ، قد اغتصبوا ، في متم يوليوز الماضي ، ثماني نساء بالقرب من بلدة كروغرسدورب ، الواقعة على بعد حوالي 30 كلم غرب جوهانسبورغ.

وعقب هذه الجريمة، نزل الآلاف من المتظاهرين الغاضبين إلى الشوارع، حيث عمدوا إلى إغلاق آبار غير قانونية وإحراق عدة أكواخ. وهؤلاء القاصرون في غالبيتهم من المهاجرين غير الشرعيين في البلاد.

وصرح وزير الشرطة بيكي سيلي بأن الاغتصاب الجماعي الذي ارتكب ضد النساء الثماني دفع بقوات الشرطة إلى تكثيف عملياتها ضد جميع أشكال الجريمة في المنطقة، بما في ذلك تهريب الأسلحة والهجرة غير الشرعية وسرقة المعادن الثمينة.

وقال سيبي “يجب علينا العثور على هؤلاء المغتصبين”، معترفا أن الوزارة لم تنجح لحد الساعة في القاء القبض على المسؤولين على الجرائم الجنسية’’. وتعد جنوب إفريقيا واحدة من أخطر بلدان العالم حيث تستمر الجريمة في التفاقم، من أعمال قتل وسطو مسلح وخطف واغتصاب.

error: