أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء يغرسون 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق

تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق نظمت الإدارة التربوية لمخيم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء- المنظم بمدينة المضيق مبادرة نوعية ساهم فيها أطفال المخيم وتميزت بغرس 140 شجيرة بفضاء ريستينكا صبيحة يوم السبت 13 غشت 2022.

وتندرج هذه المبادرة في التحسيس بدور الأشجار في حياة الإنسان وأهمية الحفاظ على البيئة ، إلى جانب التوعية و التحسيس بخطر الحرائق التي تهدد الغابات.

وتم إنجاح هذه المبادرة التضامنية و التوعوية بفضل الدعم و التعاون المثمر من جانب عمالة تطوان و السلطات المحلية لمدينة المضيق و المديرية الجهوية للمياه و الغابات بطنجة الى جانب العديد من الفاعلين المحليين.

و نالت هذه المبادرة استحسان كافة المتدخلين خاصة في جانب رسالتها التضامنية إزاء الحرائق التي أودت بالعديد من الغابات و الأشجار.

و عبرت الإدارة الإدارية و التربوية للمخيم الصيفي لقطاع الماء عن امتنانها لحجم التعاون و التجاوب من لدن عمالة تطوان و السلطات المحلية للمضيق ودور مديرية الجهوية للمياه و الغابات في تأطير هذا النشاط بحمولته التضامنية وغرس القيم الإجابية لدى النشئ باعتبار المخيم فضاء لتكوين و التأطير وتلقين الرسالة التربوية و البيئية والسلوك المواطن.

وينظم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب المخيم الصيفي بتأطير من جمعية نهضة الحي للتربية و التنمية في مرحلتين تمتد من 3 غشت الى 31 منه ، بتجربة طويلة امتدت إلى 37 سنة تحت شعار المخيم فضاء للتربية و الترفيه و العطاء.

error: