ارتفاع عدد السياح الوافدين على المغرب نهاية أكتوبر الماضي

أفاد مرصد السياحة بأن ما مجموعه 10,5 ملايين سائح زاروا المغرب خلال الأشهر العشرة الأولى من سنة 2018 بارتفاع نسبته 8 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأوضح المرصد، الذي نشر إحصائياته حول السياحة المغربية لشهر أكتوبر 2018، أن عدد السياح الأجانب ارتفع ب 14 في المائة، فيما ارتفع عدد الوافدين من السياح المغاربة المقيمين بالخارج ب 2 في المائة.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا الارتفاع هم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح، وخاصة السياح القادمين من إيطاليا ب 15في المائة، وألمانيا ب10 في المائة وفرنسا  ب7 في المائة وإسبانيا ب6 في المائة.

وأضاف المرصد أنه خلال شهر أكتوبر 2018، سجل عدد السياح الوافدين على المراكز الحدودية ارتفاعا بنسبة 10.4 في المائة مقارنة بالشهر ذاته من سنة 2017 ب 14 في المائة بالنسبة للسياح الأجانب وزائد 3 في المائة بالنسبة للسياح من المغاربة المقيمين بالخارج.

وسجلت أهم الأسواق المصدرة للسياح نتائج إيجابية، خاصة الولايات المتحدة وإيطاليا بزيادة 28 في المائة و21 في المائة على التوالي، تليهما أسواق ألمانيا وإسبانيا وفرنسا التي سجلت زيادة بنسب 9 في المائة و8 في المائة و8 في المائة على التوالي، حسب المصدر ذاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.