فيديو: الشبيبة الإتحادية تعقد مجلسها الوطني و تضع اللمسات الاخيرة استعدادا لمؤتمرها الوطني التاسع ببوزنيقة

المصادقة على أوراق المؤتمر الوطني التاسع للشبيبة الإتحادية

الرباط: التازي أنوار

تصوير: محمد لشكر

عقدت الشبيبة الاتحادية، اليوم السبت 10 شتنبر الجاري، دورة استثنائية لمجلسها الوطني وذلك من أجل تقديم مشاريع أوراق اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع.

وتضمن جدول الاعمال هذه الدورة الاستثنائية اجتماع اللجان الموضوعاتية من أجل مناقشة الأوراق والمصادقة عليها.

و ناقشت اللجان “لجنة المقرر التنظيمي، لجنة الاعلام والتواصل والعمل الجمعوي، ولجنة العلاقات الخارجية، ولجنة المقرر التوجيهي،” مشاريع الأوراق في جو مسؤول و جاد بين الشباب الإتحادي المناضل، للذهاب إلى المؤتمر الوطني التاسع للشبيبة الاتحادية و إنجاح هذه المحطة النضالية الهامة. كما تمت المصادقة هذه أوراق داخل اللجان قبل عرضها على المؤتمر الوطني للشبيبة الإتحادية.

 

و أجمع الشباب الإتحادي في تدخلاتهم، خلال مناقشة مشاريع الأوراق على دعم الشباب و فتح المجال أمام الطاقات الاتحادية للابداع و الابتكار والتوجه نحو المستقبل بكل مسؤولية و أمل. 

كما تمت المصادقة بالاغلبية المطلقة و كذا بالإجماع على مشروع مسودة المقرر التنظيمي و مشروع المقرر التوجيهي و ورقة لجنة الاعلام والعمل الجمعوي، و ورقة العلاقات الخارجية، من طرف أعضاء المجلس الوطني للشبيبة الإتحادية.

و أكد عبد الله الصيباري الكاتب العام للشبيبة الإتحادية في كلمته خلال افتتاح أشغال المجلس الوطني للشبيبة الإتحادية، “أننا في مقدمة الشبيبات الحزبية التي تفردت في المشهد السياسي الحزبي
اليوم، في ظل شراء الذمم وتبخيس العمل السياسي، و استطاعت الشبيبة بهذه الورقات والوثائق أن تكون في مستوى اللحظة التي تؤسس للمستقبل.

و أوضح الصيباري، أن انعقاد المجلس الوطني للشبيبة الإتحادية يأتي في سياق وطني مطبوع بالدخول الاجتماعي والسياسي، مضيفا أن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، كان أول حزب عقد اجتماع مكتبه السياسي، و أصدر بيان بشأن ذلك، مشيرا إلى أن الحزب يصطف في المعارضة ويدافع عن الفئات المجتمعية والشعبية.

و تابع الصيباري، “نحن نستعد لعقد المؤتمر الوطني التاسع للشبيبة الإتحادية، و يجب ان نتوجه الى المستقبل بكل امل و تفاؤل وبكل مسؤولية دفاعا عن قيمنا و مبادئنا داخل هذه المنظمة كرافد من روافد الحزب.”

و أكد الكاتب العام للشبيبة الإتحادية، على انه داخل هذه الشبيبة تربينا دائما على ثقافة الاختلاف و بالتالي يجب ان يكون المؤتمر التاسع عرس ديمقراطي بامتياز، و بالتالي يجب تجاوز كل الاكراهات والمعيقات بكل نفس ايجابي.

كما تمت المصادقة على شعار المؤتمر الوطني التاسع للشبيبة الإتحادية، تحت شعار ” كرامة حرية مساواة”.

وتستمر عملية التحضير للمؤتمر الوطني التاسع للشبيبة الاتحادية المزمع انعقاده أيام 27 و 28 و 29 شتنبر بالمركب الدولي للطفولة والشباب ببوزنيقة.

error: