الدار البيضاء تحتضن الدورة الرابعة لمهرجان القفطان Fashion Week الخاص بعروض الأزياء - أنوار بريس

الدار البيضاء تحتضن الدورة الرابعة لمهرجان القفطان Fashion Week الخاص بعروض الأزياء

تحتضن مدينة الدارالبيضاء خلال الفترة الممتدة من 29 الى 30 ديسمبر 2018 الدورة الرابعة لمهرجان القفطان Fashion Week الخاص بعروض الأزياء.

وحسب بلاغ صادر عن الجهة المنظمة، فإن هذه التظاهرة تمثل، الفضاء المثالي الذي يبرهن على القيمة المتنامية لثقافة المغرب، باعتبارها مرآة لها، وأداة فاعلة ومؤثرة في هذا الحوار باسم الإبداع، لكي يلعب دورا فاعلا في الترويج لثقافة المغرب على الصعيد العالمي وكذلك تثمين الروابط الاجتماعية.

مهرجان القفطان Fashion Week في دورته الرابعة يعكس تنوع الثقافات المغربية التي تعد جزء لا يتجزء من شعار هذه الدورة حسب  منال شوقي الرئيسة التنفيذية للمهرجان  صرحت لنا أنه من دواعي سرور الجهة المنظمة للمهرجان أن تكشف وتقدم برمجة ستبهر الجمهور الحاضر في أضخم منصة للأزياء بالمغرب في الدورة الرابعة، حيث ستعرف منصة المهرجان على مدار يوميين متتالين برمجة عالمية بامتياز كما سيحظى المصممون المبدعون بتكريم خاص.

مهرجان القفطان Fashion Week سيجمع بين عروض الأزياء والطرب والغناء والعمل الاحساني ، مما سيمنحه طابعا متميزا، سيلقى استحسانا كبيرا لدى المتتبعين كما أن قاعة العروض ستغص بالجمهور من أجل مشاهدة ألمع الفنانين المغاربة والعرب ، كالفنان حاتم عمور، وآخرون
كما ستعرف التظاهرة مرورعارضات وعارضين محترفين، يرتدون أزياء، تمزج بين التقليدي والعصري، أبدع فيها ألمع المصممين والمصممات وأصحاب ماركات على الصعيد الوطني والدولي و سيعرف مهرجان القفطان Fashion Week ، تكريم فعاليات وطنية ، اعترافا بما قدموه من خدمات جليلة في ميادين مختلفة خدمت الصالح العام .
منال شوقي  أوضحت كذلك ، أن الفعالية تتوخى في جوهرها، نشر قيم الصداقة والحب بين الجميع ، اذ يمكن استخدام القفطان المغربي الأصيل ، كصلة وصل بين الأمم والشعوب .

تجدر الإشارة، إلى أن الدورة الثالثة من المهرجان ستعرف مشاركة مجموعة من المصممات الشابات يمثلن مختلف أقاليم وجهات المملكة كما أن التظاهرة ستعرف في يومها الثاني لحظات مؤثرة، لحظة معانقة مجموعة من أطفال مرضى السرطان.

 

error: Content is protected !!