بالفيديو.. تضامن مع ضحيتي جريمة “شمهروش” الإرهابية..

نوال قاسمي/ زينب صيان

نظمت جمعيات “منتدى المغرب” و”نداء الوطن” و”الفدرالية الجهوية لجمعيات المجتمع المدني لجهة الدر البيضاء سطات”، مساء الخميس 27 دجنبر الجاري، بالقرب من مقر ولاية جهة الدر البيضاء سطات، وتحديدا بالقرب من ساحة الحمام، مسيرة سلمية تضامنا مع أسرتي وشعبي ضحيتي جريمة “شمهروش” البشعة، والتي راحت ضحيتها سائحتين دنماركية ونرويجية، بمنطقة إمليل التابعة لإقليم الحوز، بضواحي مدينة مراكش.

وعرفت المسيرة التضامنية مشاركة نشطاء وحقوقيين وفاعلين جمعويين من داخل وخارج المملكة، فضلا عن حضور ساكنة العاصمة الإقتصادية. كما حمل المشاركون لفتات تضمنت شعارات رافضة ومنددة للعمل الإرهابي، على غرار “وطننا خط أحمر لكل أشكال الإرهاب الفكري والسياسي”، و”نحن جميعا مع الأمن والأمان والاستقرار”…، ورددوا أيضا شعارات مناهضة للإرهاب من قبيل، “لا لا للإرهاب”…

واستنكر المجتمع المدني خلال المسيرة التضامنية وبشدة العمل الجبان والبشع الخارج عن الأعراف والتقاليد والقوانين، مستحضرا قيم التسامح والتعايش التي ترعرع عليها الشعب المغربي، كما طالب المشاركون تطبيق أقصى العقوبات على المجرمين، ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه اقتراف عمل جبان كهذا.

واعتبر المشاركون في المسيرة أن الغرض من هذا العمل الإرهابي هو ضرب السياحة من جهة، وكذلك زعزعة أمن وأمان واستقرار المملكة، فضلا عن التشويش على صفو العلاقات المغربية بالدول الإسكندينافية.

كما وجه المشاركون في المسيرة السلمية، الشكر والامتنان لرجال الأمن على يقظتهم، حيث استطاعوا وفي ظرف وجيز اعتقال الجناة وتقديمهم للعدالة.

 

 

 

 

error: Content is protected !!