كيف تتجنبين ظهور الهالات السوداء تحت العين خلال شهر رمضان؟

يتسبب السهر وقلة تناول المياه والخضراوات والفواكه الطازجة لدى بعض السيدات في ظهور الهالات السوداء تحت العين، ما يزعج بعضهن ويضطرهن لوضع نظارات شمسية سوداء خاصة خلال شهر رمضان، لتجنب تأثير الهالات السوداء على إشراقة وجهك توجد بعض الطرق والنصائح الفعالة.

لماذا تظهر الهالات السوداء وتزيد مع الصيام؟

إن من أهم الأسباب التي تزيد من ظهور الهالات السوداء، عدم تنظيم النوم والإرهاق طوال ساعات الصوم، فيسهر البعض لساعات طويلة ويحصلون على راحة ساعات محدودة لا تصل للحد الأدنى الراحة وهي 7ساعات يوميا.

هل تتسبب قلة تناول المياه في ظهور الهالات السوداء؟

يحتاج جسم الصائم لتعويض ما فقده طوال اليوم من مياه خاصة وقت الصوم، خاصة في الأجواء الساخنة ودرجة الحرارة المرتفعة، لهذا فمن الضروري الإكثار من تناول المياه من وقت الافطار حتى السحور بما لا يقل عن 8 أكواب مياه، لترطيب الجسم داخليا بالماء، وترطيب الجلد وترطيب البشرة خارجيا.

هل هناك وصفات تساعد على تقليل الهالات الداكنة حول العين؟

توجد بعض المواد الآمنة على البشرة، لا تحتوى على أيه مواد كيميائية، مثل شرائح البطاطس الطازجة والعسل وماء الورد، والتي تساعد على ترطيب منطقة تحت العين برفق، ويمكن وضع قطعة قطن مبللة بماء الورد على الهالات ثم شطفها بالماء، كذلك وضع شرائح البطاطس على العين لمدة 10 دقائق وبعد ذلك شفطها، وولإشارة فالبطاطس تحتوى على مواد مبيضة للبشرة.

ماهي النصائح التي يجب اتباعها لتجنب مشكل الهالات السوداء خلال الصوم؟

من الأفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والتي تزيد من اسمرار الجلد ومنها أسفل العين، كما يترتب عن أشعتها فوق البنفسجية موت الخلايا وتراكمها، حيث تبدو البشرة قاتمة.

ويستحسن استعمال وصفات طبيعية لترطيب الوجه وأسفل العين برفق وبشكل يومي، فضلا عن تناول بعض المشروبات والعصائر الغنية بالفيتامينات والعناصر المفيدة للبشرة.

هل يمكن استعمال الزيوت الطبيعية لعلاج الهالات السوداء؟

توجد بعض الزيوت الطبيعية التي يمكن تدليك منطقة العين برفق بواسطة بعض الزيوت ومن أهمها زيت اللوز.

error: Content is protected !!