- الإعلانات -

- الإعلانات -

سلطات تاونات تمنع 8 وحدات إنتاج من أصل 82 معصرة زيتون

- الإعلانات -

منعت سلطات عمالة تاونات  تشغيل ثمان وحدات لعصر الزيتون باقليم تاونات، وذلك في إطارما أسمته، الجهود المبذولة للحد من التأثيرات السلبية لمادة المرج على المجال البيئي بالإقليم.

وأفاد بلاغ لعمالة تاونات أن هذا التوقيف شمل وحدات بكل من جماعات تاونات، وتمزكانة التابعة لدائرة غفساي، وأوطا بوعبان التابعة لنفوذ دائرة تيسة، ومولاي بوشتى، والمكانسة التابعتين لدائرة قرية ابا محمد.

وأضاف ذات المصدر أن ست معاصر وجهت إليها إنذارات منها أربع وحدات تابعة لجماعة تاونات ومعصرتين تتواجدان بكل من جماعة سيدي يحيى بني زروال و مزراوة.

وأشار المصدر إلى أن أغلب المخالفات المسجلة تتمحور في مجملها حول عدم احترام دفتر التحملات الخاص بدراسة التأثير على البيئة فيما يخص كمية الزيتون المرخص بعصرها وشروط النظافة داخل المعصرة وتسييج بعض أحواض التبخر وإضافة آليات غير مضمنة بالدراسات البيئية.

وتندرج هذه الإجراءات حسب عمالة تاونات في إطار المراقبة والاطلاع على مدى احترام أرباب المعاصر للشروط البيئية المبينة بدفاتر التحملات الخاصة بالدراسات البيئية واستيفاء جميع ملاحظات وتوصيات لجن المراقبة السابقة. وأكد المصدر أن حوالي 70 في المائة من وحدات عصر الزيتون باقليم تاونات التي تمت زيارتها تحترم المعايير البيئية المعمول بها

و تجدر الإشارة أن إقليم تاونات يتوفر على ما يناهز 82 وحدة إنتاجية عصرية وشبه عصري لاستخلاص زيت الزيتون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!