- الإعلانات -

لجنة تفتيش من الخارجية بأكرا للتحقيق مع سفير المغرب في غانا بخصوص شبهة تحرش جنسي

- الإعلانات -

يوسف هناني

   علمت  ” أنوار بريس ” أن لجنة تفتيش مركزية تتكون من ثلاثة موظفين من بينهم سيدة حلت أمس الثلاثاء بجمهورية غانا للتحقيق في فحوى شكاية ضد سفير المغرب محمد فرحات بعد أقل من سنة من تعيينه على رأس البعثة الديبلوماسية المغربية في العاصمة أكرا. 

وأوضحت مصادر مطلعة أن لجنة التفتيش المركزية، التي تتكون من ثلاثة موظفين من بينهم سيدة، توجهت على عجل إلى جمهورية غانا من أجل التحقيق في مزاعم تضمنتها رسالة لموظفة محلية بسفارة المغرب في أكرا تشتكي لمديرية الموارد البشرية تعرضها للتحرش الجنسي. 

وتدعي الموظفة المحلية، التي التحقت بالعمل في البعثة الديبلوماسية المغربية في شتنبر من السنة قبل الماضية، في رسالة لها أن رئيس البعثة الدبلوماسية المغربية تحرش بها جنسيا أكثر من مرة بمكتبه الشهر المنصرم من السنة الماضية.   

ووجهت الموظفة المحلية، التي تشتغل مساعدة في خلية التواصل بسفارة المغرب في العاصمة أكرا، في الرابع من الشهر الجاري شكاية إلى لمصالح المركزية لوازة الخارجية و التعاون الدولي تزعم فيها أنها تعرضت لتحرش أكثر من مرة من قبل سفير المغرب في أكرا في أقل من عشرة أيام.

وختمت، الموظفة المحلية (ج. ف. ب)، التي قدمت استقالتها من منصبها، أن الغاية من شكايتها الموجهة إلى المصالح المركزية لوزارة الخارجية و التعاون الدولي المساهمة في تفادي حالات تعرض موظفات اخريات لتحرش جنسي محتل في القادم الأيام.   

وللإشارة، فقد تم تعيين محمد فرحات، الذي تقلد  العديد من المسؤوليات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، سفيرا للمغرب بجمهورية غانا في يونيو الماضي.

كما شغل محمد فرحات منصب رئيس قسم المعارض بمديرية الدراسات والتنسيق القطاعي (1995 1997). ورئيس قسم نزع السلاح بمديرية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية (1997 – 1999.

وعمل فرحات رئيسا لقسم التعاون الثقافي (2003 – 2005)، والتعاون الدولي (2005 – 2007)، والشراكات الإقليمية.

وتولى محمد فرحات منصب القائم بالأعمال في سفارة المغرب بجمهورية إفريقيا الوسطى (1986 – 1994)، وشغل منصب رئيس بعثة بسفارة المغرب بالصين (2007 – 2011)، ونائب رئيس بعثة بسفارة المغرب بفرنسا سنة 2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!