- الإعلانات -

رواد التغيير بوجدة يطلقون مشروع “ماساكتينش من أجل حرية التعبير الرقمي بالمغرب”

- الإعلانات -

أعطت جمعية رواد التغيير للتنمية والثقافة بوجدة يوم السبت 09 فبراير الجاري، انطلاقة مشروع “MAsaktinch من أجل حرية التعبير الرقمي بالمغرب”، وهو مشروع مدعم من طرف المؤسسة الأورو متوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان ويهدف إلى تقوية قدرات 15 من الفاعلين الإعلاميين والمدونين والناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي، وإعداد فيديوهات تحسيسية و توعوية  تروم المساهمة في تطوير أشكال التعبير عبر التواصل الرقمي.

وعرف حفل انطلاقة المشروع، حضور مجموعة من الفاعلين الإعلاميين والسياسيين والجمعويين والحقوقيين، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين جمعية رواد التغيير للتنمية والثقافة وجمعية النهضة لدعم التنمية المحلية بالعيون الشرقية وجمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية، وجمعية ملوية لدعم المرأة والطفل بتاوريرت بالإضافة الى جمعية العمل للثقافة والتنمية بتاوريرت. وتهم هذه الاتفاقية التعاون بين الجمعيات في مجموعة من المجالات المشتركة التي يشتغلون بها.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية رواد التغيير  للتنمية والثقافة تأسست سنة 2013 من طرف مجموعة من الشباب الفاعل بمدينة وجدة، وتشتغل على مجموعة من الأقطاب أهمها الهجرة و حقوق الإنسان، الثقافة، النوع الاجتماعي والبيئة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!