- الإعلانات -

- الإعلانات -

البنك الأوربي للاستثمار يمنح الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب قرضا ب 80مليون يورو

- الإعلانات -

وقع البنك الأوربي للاستثمار اليوم الاثنين 11 مارس الجاري ، اتفاقية قرض تمويل مع الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، لتمويل تطوير البنيات التحتية للطرق السيارة في محور الدار البيضاء الكبرى.

ويهم هذا التمويل أشغال تثليث الطريق السيار الدار البيضاء-برشيد على طول 25,8 كلم، وكذا إنجاز طريق سيار مداري للدار البيضاء على مسافة 31,7 كلم.

وبموجب هذه الاتفاقية حصل المغرب على 80 مليون يورو من البنك (حوالي 880 مليون درهم) لتمويل أشغال تثليث 57.5 كلم من الطريق السيار في الدار البيضاء، الذي من شأنه الحد من الاختناق المروري الذي تعاني منه العاصمة الاقتصادية للمغرب، ويندرج هذا المشروع في إطار “البنية الهيكلية للطرق السيارة بالمغرب” الهادف إلى تطوير الشبكة الطرقية بالمغرب.

وقال البنك في بلاغ له، إنه منح ما يقارب 5 مليار أورو لتمويل مجموعة من المشاريع الجديدة، التي همت قطاعات حيوية في الاقتصاد المغربي كالنقل الحضري والطاقة والماء والتطهير والتربية وتكوين والشباب.

وأبرز البنك أن المغرب يعد ثاني أكبر مستفيد من التمويلات التي يقدمها من بين الدول المجاورة للاتحاد الأوروبي، حيث استفاد المغرب بنسبة 25 في المائة من الاستثمارات الإجمالية لهذه المؤسسة المالية الأوربية بمنطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط.

وتعد اتفاقية التمويل هاته، العاشرة من نوعها الموقعة بين البنك الأوربي للاستثمار والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!