- الإعلانات -

- الإعلانات -

فعاليات أكاديمية و مدنية و منتخبون ترابيون يلتئمون في المنتدى الوطني الثالث للميثاق الوطني للاتمركز الإداري

- الإعلانات -

تنظم حركة بدائل مواطنة “المنتدى  الوطني الثالث” حول موضوع “الميثاق الوطني للاتمركز الإداري :أية قيمة مضافة للجهوية المتقدمة” وذلك يومي 15 و16 مارس 2019 بفندق بارسيلو BARCELO بفاس ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

و سيجمع المنتدى فعاليات أكاديمية ومنتخبات ومنتخبين ترابيين و مسؤولين بالمصالح الخارجية وأعضاء جمعيات المجتمع المدني من جهة فاس مكناس ، بغية فتح النقاش بين الفاعلين وأصحاب المصالح وطنيا و جهويا وإقليميا ومحليا حول الميثاق الوطني للاتمركز الإداري.

وحسب بلاغ لحركة “بدائل مواطنة” فإن المنتدى يهدف “إلى معرفة شكل ومضمون الميثاق الوطني للاتمركز الإداري الجديد وتحديد ادوار ومهام واختصاصات كل الأطراف المعنية بالميثاق، بالاضافة إلى النقاش والتشاور حول الميثاق “الرهانات و الفرص و التحديات والآفاق”.

وسيتدارس اللقاء تحديد أفاق الاشتغال من اجل التحقيق الفعلي للجهوية المتقدمة والتنمية المجالية والترابية و الحكامة الجيدة، بالاضافة إلى آفاق وأشكال اشتغال المواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني في هذا الورش.

و “يأتي هذا المنتدى في إطار مشروع شركاء في التغيير بشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، و الذي يهدف إلى تمكين الجمعيات من مشاركة فاعلة في الحكامة الترابية و السياسات العمومية بالجهة الشرقية وجهة فاس -مكناس وذلك على مدى أربع سنوات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!